لقجع يدعو إلى تشكيل جبهة إعلامية موحدة تروج لاحتضان المغرب كأس العالم 2030

10 ديسمبر 2023 - 17:00

دعا فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الصحافة الوطنية عموما والرياضية على وجه الخصوص إلى تشكيل جبهة موحدة للدفاع عن المغرب والترويج والتعريف بمؤهلاته وبديناميته على المستوى الدولي سيما أنه بلادنا تستعد لاحتضان مونديال 2030.
وقال خلال المنتدى الوطني الأول للصحافة الرياضية أمس السبت، “إن الصحافة الرياضية ستلعب دورا مهما في في إنجاح تنظيم نهائيات كأس العالم 2030”.
وأشار إلى أن ترويج الصورة الحقيقية للمغرب يساهم فيها الصحافيون الرياضيون إلى جانب مساهمتهم في نشر ثقافة النجاح في المجال الرياضي.
ونوّه بدور الصحافي الرياضي في محاربة الأخبار الزائفة وتسليط الضوء على جهود المملكة المتواصلة في كافة المجالات بتعليمات سامية للملك محمد السادس وخاصة في تطوير قدراتها في خدمة كرة القدم والرياضة بشكل عام.
وأضاف “إن الصحافي الرياضي سيلعب دورا أساسيا لإنجاح تنظيم نهائيات كأس العالم وغيرها من الأحداث الرياضية الدولية المرتقبة في المغرب”.
ونال المغرب إلى جانب البرتغال واسبانيا شرف استضافة تنظيم نهائيات كأس العالم 2030، بعد انسحاب السعودية التي كانت في ملف مشترك مع مصر واليونان، وتنازل دول أمريكا الجنوبية “الأرجنتين أوروغواي باراغواي” عن الترشح.
وسيكون المغرب قبلة لمختلف الجماهير العالمية والعربية والإفريقية، بغية مشاهدة مختلف المباريات التي ستحتضنها الممكلة المغربية في مختلف مدنها، إلى جانب اكتشاف المناطق السياحية التي تتميز بها هذه المدن، ناهيك عن البنيات التحتية التي ستكون على مستوى عال، دون نسيان النمو الاقتصادي والاجتماعي والتنموي الذي سيعرف ارتفاعا بوتيرة سريعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Abdo منذ شهرين

ههههه كأس العالم قاليك الله ياخذ فيكم ألحق المافيا اش خاصك العريان خاتم امولاي اللعنة عليكم

التالي