ياسين بونو ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل حارس بالعالم

13 ديسمبر 2023 - 10:00

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن القائمة النهائية لحراس المرمى المرشحين للتتويج بأحسن حارس مرمى في العالم سنة 2023 في فئة الرجال والسيدات، خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي سينظم يوم الإثنين 15 يناير المقبل في لندن.

وجاء اختيار ياسين بونو، ضمن اللائحة المرشحة، جراء الأداء المميز الذي ظهر به رفقة المنتخب الوطني المغربي، وإشبيلية الإسباني، خلال المباريات والمنافسات التي لعبها، سواء محليا أو قاريا، حيث كان مساهما فعالا في تتويج الفريق الأندلسي بالدوري الأوروبي، ناهيك عن وصوله رفقة أسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس العالم الأخيرة بقطر.

وسيتنافس ياسين بونو، عن جائزة أحسن حارس مرمى في العالم، مع كلا من تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، والمنتخب البلجيكي، وإيدرسون، حامي عرين مانشستر سيتي الإنجليزي، والمنتخب البرازيلي.

وفي فئة السيدات، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم، باختيار كلا من ماكنزي أرنولد، حارسة مرمى وست هام يونايتد الإنجليزي، ومنتخب أستراليا، وكاتالينا كول، حامية عرين برشلونة الإسباني، والمنتخب الإسباني، وماري إيربس، حارسة مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومنتخب إنجلترا.

وتُمنح هاتان الجائزتان لحراس المرمى المتميزين في كرة القدم للسيدات والرجال وفقًا لاختيارهم من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من أربع مجموعات، مدربي المنتخب الوطني للسيدات/الرجال (واحد لكل فريق)، وقادة المنتخب الوطني للسيدات/الرجال (واحد لكل فريق)، وواحد من قادة المنتخبات الوطنية للسيدات والرجال (واحد لكل فريق)، ثم صحفي متخصص من كل إقليم يمثله فريق وطني، ومشجعون من جميع أنحاء العالم مسجلون على موقع FIFA.com، تم تفصيل عملية التصويت والمنح الكاملة في قواعد التخصيص.

جدير بالذكر أن ياسين بونو، فاز بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في إفريقيا، خلال حفل جوائز “كاف”، الذي جرت أطواره الإثنين الماضي بقصر المؤتمرات بمراكش، متفوقا بذلك على كلٍّ من محمد الشناوي، حامي عرين الأهلي المصري، والمنتخب المصري، وأندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومنتخب الكاميرون.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي