فريق باليستينو التشيلي يندد باعتقال إسرائيل لمنتسب فلسطيني إلى النادي

14 ديسمبر 2023 - 15:20

قامت القوات الإسرائيلية، باختطاف منسق أكاديمية نادي باليستينو التشيلي في فلسطين، أنس أبو سرور، يوم الجمعة الماضي في فلسطين، حسب ما أعلنه الفريق في بلاغ بثه على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، قال باليستينو، “نعلن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قام باختطاف أنس أبو سرور، منسق أكاديمية بالستينو، فرعنا في فلسطين”.

وأضاف المصدر ذاته، “تم اعتقال أبو سرور وسجنه، وحكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر، دون توجيه أي تهم إليه، كل دعمنا له ولعائلته”.

ويعود تاريخ تأسيس نادي بالستينو إلى عام 1920 عندما أسس من قبل مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين في مدينة أوسورنو جنوبي تشيلي.

واختار مؤسسو النادي اسم “كلوب ديبورتيفو بالستينو”، ويعني باللغة الإسبانية “النادي الرياضي الفلسطيني”، ومنذ تأسيسه وحتى اليوم، يعمل النادي على تقديم الدعم والتأييد لقضية فلسطين، ويندرج ذلك ضمن أولوياته الأساسية.

وفي شهر أكتوبر من عام 2021، أعلن النادي عن افتتاح أكاديميته الجديدة في قطاع غزة، كجزء من مبادرته لتدريب الأطفال في كرة القدم، وذلك كواحد من فروعه في فلسطين إلى جانب أكاديميته في رام الله، وبادر النادي التشيلي بحملة لجمع التبرعات، بهدف شراء الإمدادات الطبية لدعم الجهود الإنسانية في غزة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي