بلقشور يعلن عن تغييرات في العصبة ستطال تنظيم كأس العرش

15 ديسمبر 2023 - 12:00

أكد عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أن الجمع العام العادي لهذه الأخيرة، عرف مجموعة من التعديلات، التي تعلقت بتنظيم كأس العرش من قبل العصبة الاحترافية، عوض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نظرا لأنه نقطة تلاقي الهواة والمحترفين، لكي يكون سلسا على مستوى الأندية، وعلى مستوى الإمكانيات، وعلى مستوى دفتر التحملات المتعلق به.

وأضاف بلقشور، في تصريحات صحافية عقب نهاية الجمع العام، أن العصبة اقترحت عند دخول القسم الوطني الأول في مرحلة دور الـ 16 أن يكون هناك دفتر تحملات خاص، منه الإنارة، والفار، والعشب الطبيعي، هذه شروط تم اقتراحها مع مقترح تنظيم كأس العرش من طرف العصبة الاحترافية.

وأشار رئيس العصبة، إلى أن هناك مقترح جديد متعلق بمباراة السد، الذي لقي استحسان الأندية المنافسة سواء في القسم الوطني الأول أو الثاني، بحيث أنها ستضفي شفافية كبيرة ومصداقية وتنافسية أكبر داخل المنظومتين، ومدى تأثيرها على القسم الوطني الأول هواة.

وأوضح، أنه إذا تأهلت 3 أندية من القسم الوطني الثاني إلى القسم الوطني الأول، سينعكس ذلك على بطولة الهواة وهذه هي الخلفية التي جعلتهم يقترحون بأن يكون القسم الوطني هواة من اختصاصات العصبة الاحترافية لكرة القدم، بتسميته بـ البطولة ‘برو 3’ للقسم الوطني الثالث، وكانت هناك مجموعة من التعديلات سيتم الإعلان عنها مستقبلا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي