نقابة تطالب باحداث نظام أساسي خاص بموظفي وزارة التجهيز والماء

24 ديسمبر 2023 - 14:00

طالبت النقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية، نزار بركة وزير التجهيز والماء بإحداث نظام أساسي خاص بموظفي وزارة التجهيز والماء.
واعتبرت في مراسلة توصل بها الوزير أن هذا النظام من شأنه أن يساهم في النهوض بالوزارة وسيشكل علامة فارقة في تاريخها وسيترك بصمةً بارزةً في مسارها”.
وفي مراسلة بعثتها هذ النقابة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، طالبت الوزير بعقد اجتماع مؤجل تمت برمجته خلال شهر أكتوبر المنصرم ولم يتم عقده إلى حدود اليوم.
وأكدت على ضرورة عقد هذا الاجتماع في أقرب وقت لمدارسة كيفية ايجاد حلول للملفات العالقة التي تستدعي الاهتمام الفوري، ومنها النظام الأساسي.
المراسلة التي وقعتها الكاتبة العامة للنقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية، حليمة العربي، تندرج في إطار استكمال جولات الحوار الاجتماعي القطاعي لتتبع الملفات المهمة التي تمت مدارستها خلال الجولة الأولى من هذا المسلسل الاجتماعي في اجتماع بتاريخ 20 يوليوز 2023، والاتفاق على التفصيل في كل ملف في مرحلة مقبلة.

وذكرت ببعض مقترحاتها التي تم العمل بها ومنها ما يتعلق بصياغة مشروع دورية وزارية لتنظيم الحركة الانتقالية لموظفي الوزارة، حيث توصلت النقابة منذ نهاية نونبر المنصرم مسودة هذه الدورية لإبداء الرأي وتقديم الملاحظات بشأنها.
كما ذكرت بمساهمتها في تحديد معايير الترقية في الدرجة بالاختيار سعيا لأن تكون هذه المعايير أكثر عدلاً وموضوعية.
وانتقدت النقابة عدم تقديم تسهيلات للعمل النقابي بالوزارة سيما على مستوى المديرية العامة للماء بينما توصي مذكرة وزارية صادرة منتصف الشهر الجاري بضرورة احترام العمل النقابي وتقديم التسهيلات للمكاتب النقابية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي