كأس أمم إفريقيا: منتخب موريتانيا يُمنى بهزيمة في الهزيع الأخير من مباراته أمام بوركينافاسو

16 يناير 2024 - 17:00

تمكن المنتخب البوركينابي من الانتصار على موريتانيا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب السلام، بمدينة بواكي الإيفوارية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ودخل الطرفان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم الحفاظ على التقدم لكسب النقاط الثلاث، واعتلاء صدارة المجموعة الرابعة، في ظل تعادل الجزائر مع أنغولا بهدف لمثله، في اللقاء الذي جرت أطواره، مساء أمس الإثنين، على أرضية ملعب السلام، بمدينة بواكي الإيفوارية.

وكان المنتخب الموريتاني قريبا من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة، لولا التدخل الجيد للحارس البوركينابي هيرفي كوفي، والوقوف الجيد للدفاع، فيما كان رفاقهم في الهجوم يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من الوصول إلى شباك باباكار نياسي مباي، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، هجمة هنا وهناك، بغية تسجيل الهدف الأول من الطرفين من خلال الهجمات التي أتيحت لهما، خصوصا من قبل المنتخب الموريتاني الذي كان قريبا من الوصول إلى الشباك، إلا أن كل فرصهما باءت بالفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وبسط المنتخب البوركينابي سيطرته على مجريات اللقاء خلال الجولة الثانية، منذ صافرة الحكم المغربي جلال جيد، أملا في افتتاح التهديف، في الوقت الذي اعتمد لاعبو موريتانيا على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللقاء، بالرغم من كثرة الإصابات التي لحقت بهم، سواء قبل بداية المواجهة أو أثناء إجرائها.

وكان رفاق علي عبيد قريبين من افتتاح التهديف في الدقيقة 77، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لولا التصدي الجيد للحارس هيرفي كوفي، في الوقت الذي واصل لاعبو بوركينافاسو مناوراتهم، على أمل الوصول إلى شباك باباكار نياسي مباي مع مرور الدقائق، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه إلى النهاية بالتعادل السلبي صفر لمثله، تحصل المنتخب البوركينابي على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع، ترجمها اللاعب بيرتراند تراوري إلى هدف، في حين لم يفلح المنتخب الموريتاني في الوصول إلى شباك هيرفي كوفي فيما تبقى من دقائق، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار بوركينافاسو بهدف نظيف على المرابطين.

ورفع المنتخب البوركينابي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، فيما بقي رصيد موريتانيا خاليا من النقاط في المركز الرابع “الأخير”، فيما بتواجد المنتخب الجزائري في الوصافة بنقطة واحدة، متبوعا بأنغولا بالرصيد ذاته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي