برلمانية تكشف اختلالات بمستشفى سوق السبت: تم إغلاق قسم الجراحة والأطفال والولادة

19 يناير 2024 - 15:30

وجهت البرلمانية جوهرة بوسجادة سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول شبهة الاختلالات التي يعرفها مستشفى القرب بسوق السبت أولاد النمة إقليم الفقيه بن صالح.

وأوضحت البرلمانية بوسجادة عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن مستشفى القرب بسوق السبت أولاد النمة، يقدم خدماته لساكنة المدينة وللجماعات القريبة المجاورة، إلا أن هذه المؤسسة عرفت في الآونة الأخيرة ما وصفه السؤال بـاختلالات عديدة في سيره وأداء خدماته، خصوصا في ظل فراغ منصب مدير المستشفى، مما فتح الباب على مصراعيه لتفشي بعض السلوكيات التي تضر بالمرتفقين والمرضى.

وأضاف المصدر ذاته، أن هناك ممارسات من قبيل التهاون في تقديم الخدمات الصحية من طرف بعض الأطر، إضافة إلى الحيف الذي يلحق بمختلف العاملين بالمستشفى وبعض المرضى من طرف عناصر الأمن الخاص وأعوان النظافة، دون أن ننسى أثر الخصاص الحاد في الموارد البشرية على السير العادي للمستشفى، والذي تسبب في إغلاق وتعطيل العمل ببعض الأقسام بداخله ( قسم الجراحة، قسم الأطفال، قسم الولادة، مما حرم فئات واسعة من الخدمات الصحية”.

وأشارت بوسجادة، إلى أن المؤسسة الاستشفائية تعيش على وقع احتقان كبير يستدعي تدخلا مستعجلا من لدن مصالح الوزارة حتى يقوم مستشفى القرب بسوق السبت أولاد النمة بالأدوار المنوطة به على أحسن وجه.

وتساءلت البرلمانية عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة الصحة لمعالجة الاختلالات التي يعرفها مستشفى القرب بسوق السبت أولاد النمة إقليم الفقيه بنصالح.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي