مارلاسكا: تصريحات رئيسة مدريد بشأن اعتداءات جنسية قام بها المهاجرون خطيرة للغاية

19 يناير 2024 - 22:30

اعتبر وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، الجمعة، تصريحات رئيسة منطقة مدريد اليمينية إيزابيل دياز أيوسو بشأن قيام مهاجرين غير نظاميين يتحدرون من منطقة جنوب الصحراء  باعتداءات جنسية “خطيرة للغاية”.

وأوضح وزير الداخلية الإسباني، في تصريحات لوسائل الإعلام بالرباط، بعد لقاء جمعه مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت، أن هذا المعطى الذي صرحت به أيوسو غير صحيح ويفتقر إلى معلومات دقيقة.

ولفت إلى أن تصريحات أيوسو “غير مناسبة” و”لا تعكس الواقع”، وشدد على أن المهاجرين الذين نقلوا من جزر الكناري ويتم إيواؤهم حاليا بمنطقة “دي الكالا دي هيناريس” في مدريد في “أقصى قدر من الضمانات ومع الاحترام المطلق لحقوق الإنسان”.

وكانت رئيسة مدريد أيوسو قالت في تصريحات مثيرة نفتها الحكومة المركزية في إسبانيا هذا الأسبوع، إن مدريد تشهد “فوضى حقيقية” بعد وصول 1200 مهاجر نقلتهم الحكومة المركزية من جزر الكناري.

وقالت إنه “يجري التحقيق في الاعتداءات الجنسية على النساء في البلدية”، بالإضافة إلى تفشي مرض الجرب الذي تسببوا في حدوثه.

ونفى مندوب الحكومة في مدريد، فرانسيسكو مارتن، وجود أي اعتداءات جنسية قام بها مهاجرون أفارقة تم إرسالهم إلى ثكنة بريمو دي ريفيرا في الكالا دي هيناريس، أو فتح تحقيق في الموضوع.

واعتبر مارتن أن الخلط بين الهجرة وانعدام الأمن أمر “خطير للغاية”. وأضاف أن “ما قالت أيوسو لا علاقة له بالواقع، كما أن هذه التصريحات تثير الذعر وتهدد التعايش”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي