كأس أمم إفريقيا... الركراكي: يجب احترام الخصم وتحقيق الانتصار لضمان التأهل وتوقيت إجراء المباراة ليس عذرا

20 يناير 2024 - 13:00

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أنه يجب نسيان مباراة تنزانيا، والتفكير في لقاء الأحد أمام الكونغو الديمقراطية، الذي لن يكون سهلا، بسبب الرطوبة العالية والحرارة، مستدركا أن هذه ليست مبررات لذلك يجب تحقيق الانتصار لضمان التأهل مبكرا.

وتابع الركراكي، في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، أن العناصر الوطنية عليها تقديم أداء جيد في مباراة الكونغو الديمقراطية غدا الأحد، وتحقيق النقاط الثلاث، لتأكيد الفوز الأول الذي كان أمام تنزانيا، موضحا أن المنافسة تتطلب منا التركيز ذهنيا وبدنيا إن أردنا الذهاب بعيدا.

وأشار المتحدث نفسه، إلى أنه من الضروري احترام الخصم كونه سيلعب المباراة هو الآخر بهدف تحقيق الانتصار لضمان التأهل مبكرا، ناهيك عن أنه سيرغب في رد دين مباراة تصفيات كأس العالم قطر 2022 التي خسرها أمام المغرب بأربعة أهداف لهدف، ما جعله يفشل في التواجد في المونديال.

وأردف الركراكي، أن المباراة تحيطها مجموعة من المعطيات، ويتعلق الأمر بموعد إجرائها إلى جانب الطقس، لذلك يجب أن تكون العناصر الوطنية أكثر تركيزا، لأن الأهم هو التأهل، لأن في أدوار خروج المغلوب هناك بطولة أخرى بين من حقق التأهل.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الكونغو الديمقراطية، غدا الأحد، بداية من الساعة الثالثة عصرا، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار على تنزانيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها الأربعاء الماضي، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي المجموعة السادسة بثلاث نقاط، متبوعا بالكونغو الديمقراطية في الوصافة بنقطة واحدة، فيما يتواجد المنتخب الزامبي في المركز الثالث بالرصيد ذاته، بينما يتذيل تنزانيا الترتيب برصيد خال من النقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي