البيجيدي يرفض اتهام حكوماته السابقة بالفشل ويقول إن الحكومة تنهج اختيارات نيوليبرالية متوحشة ستقضي على الخدمات العمومية

21 يناير 2024 - 14:00

دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حكومة أخنوش لتتحمل مسؤوليتها كاملة في تدبير السياسات العمومية ومواجهة مختلف ملفات تدبير الشأن العام بجدية ومسؤولية، دون لَمْزِ الحكومات السابقة واتهامها بالفشل في تدبير قطاعات حكومية معينة، بغرض المزايدات السياسية التي دعا الملك محمد السادس إلى تجنبها.

وطالبت قيادة البيجيدي في بلاغ أصدرته عقب اجتماع لها أمس السبت، ترأسه الأمين العام، عبدالاله ابن كيران، من الحكومة العمل على تنفيذ برنامجها الحكومي والتزاماتها ووعودها المعلنة، والكف عن تكرار أسطوانة لَمْزِ الحكومات السابقة بشكل يبعث على الشفقة وبدون وجه حق، ودون مراعاة للتوجيهات الملكية بأنه “ينبغي ألا يكون مشكل الماء، موضوع مزايدات سياسية، أو مطية لتأجيج التوترات الاجتماعية”.

ورفضت  الأمانة العامة باستهجان، جميع الاتهامات المتعلقة بمجموعة من الملفات من مثل الماء والتعليم وغيرها، داعية الحكومة إلى تفعيل شعار الدولة الاجتماعية بشكل جدي عوض الاستمرار في نهج اختيارات نيوليبرالية متوحشة ستقضي على الخدمات العمومية في القطاعات الاجتماعية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شريف منذ شهر

نحن نعلم ان هذه حكومة الباطرونا لن تخدم مصالح الشعب ولكننا لم نجد غيرها لكي نستريح من حزبكم الفاشل. المثل المغربي كيقول : الى طلقتيها ما توريهاش دار بَّاها(ابوها و ليس المرحوم باها)

التالي