المنتخب المغربي يشارك في نهائيات بطولة العالم للخبز -صور

23 يناير 2024 - 23:59

يشارك المنتخب المغربي لمحترفي مهن الخبز، في نهائيات بطولة العالم للخبز ضمن فعاليات معرض “أوروبان” في باريس.

وتنطلق فعاليات النسخة الخامسة والعشرين من المعرض التجاري الرائد للمخبوزات والمعجنات والوجبات الخفيفة (أو تقديم الطعام في المخابز)، في الحادي والعشرين من يناير، وتستمر إلى غاية الرابع والعشرين منه في باريس بورت دو فرساي.

وستتحول باريس على امتداد أربعة أيام إلى عاصمة “المخبز الفرنسي”، بفضل فعاليات “أوروبان” الذي يتجاوز الحدود ويقدم عرضا كاملا لجميع أشكال المخبوزات، حيث سيجمع المعرض أكثر من 25 ألف زائر، إلى جانب نحو 300 عارض وعلامة تجارية، 15 في المائة منها دولية، مقسمة إلى عدة قطاعات.

وسيشارك إلى جانب المنتخب المغربي لمحترفي مهن الخبز فريقا الكوت ديفوار وغانا اللذان احتلا على التوالي المرتبة الثانية والثالثة، إضافة إلى فريق مدغشقر المستفيد من “بطاقة” تؤهله للمشاركة في هذه النهائيات العالمية التي تجرى بمشاركة 12 فريقا من جميع أنحاء العالم.

ويضم الفريق الذي سيمثل المغرب في هذه المسابقة العالمية كل من كمال رحال السلمي رئيس الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات (رئيس الوفد)، والحسن إد يحيى المختص في تحضير المعجنات (لافيينوازري)، وإدريس دارك المختص في إعداد الخبز، وأمين بولمان المتخصص في إعداد القطع الفنية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي