بني ملال... وقفة احتجاجية حاشدة لشغيلة الجماعات المحلية بالجهة أمام مقر ولاية جهة بني ملال - صور

29 فبراير 2024 - 14:15

نظمت شغيلة الجماعات الترابية بجهة بني ملال خنيفرة، وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر ولاية جهة بني ملال – خنيفرة، اليوم الخميس 29 فبراير، بمشاركة شغيلة الجماعات التابعة لأقاليم بني ملال، والفقيه بن صالح، وخريبكة، وخنيفرة.

صالح الزاير الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض، أوضح في تصريح لـ« اليوم24″، أن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي في إطار البرنامج النضالي الذي سطره التنسيق الرباعي لنقابات الجماعات المحلية والتدبير المفوض، المنضوية تحت لواء المركزيات النقابية، والداعي إلى خوض إضراب وطني يومي الأربعاء والخميس 28 و 29 فبراير الجاري.

وأضاف المصدر ذاته أن التنسيق النقابي دعا إلى تنفيذ وقفات جهوية أمام مقرات الجهات والعمالات، احتجاجا على تجاهل الحكومة للمطالب المشروعة للشغيلة الجماعية وتماطل وزارة الداخلية في فتح حوار جاد ومسؤول يفضي إلى إيجاد حلول منصفة للمطالب المطروحة من قبل النقابات.

ورفعت شعارات قوية أمام مقر الولاية تطالب بإنهاء حالة الاحتقان وفتح باب الحوار، كما استنكر المحتجون سياسة الاقتطاع غير المشروع من الأجور بسبب الإضراب التي تنهجها الحكومة بشكل غير قانوني وغير دستوري.

كلمات دلالية

بني ملال
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي