"فيفا" يصادق على تغيير الجنسية الرياضية للاعب ابراهيم دياز من الإسبانية إلى المغربية

13 مارس 2024 - 11:20

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم » فيفا »، على تغيير الجنسية الرياضية للاعب ابراهيم دياز، نجم ريال مدريد من الإسبانية إلى المغربية، وهي عملية إدارية تسمح بها الهيئة الدولية المشرفة على كرة القدم لمرة واحدة فقط في مسيرة اللاعب.

وأوضحت صحيفة « ماركا »، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حصلت أمس الثلاثاء 12 مارس الجاري، على وثيقة اعتماد تغيير الجنسية الرياضية لمهاجم ريال مدريد ابراهيم دياز، من « فيفا »، ليكون الطريق واضحا أمامه لارتداء قميص أسود الأطلس.

وكان نجم النادي الملكي ابراهيم دياز، قد قرر تمثيل المنتخب الوطني المغربي على حساب إسبانيا بشكل رسمي، ليسدل بالتالي الستار على الجدل الذي شغل الشارع المغربي والإسباني في الآونة الأخيرة.

وفي السياق ذاته، أكد دي لافوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، أنه يحترم موقف ابراهيم دياز، نجم ريال مدريد، الخاص باختياره تمثيل المغرب بدلا من لاروخا، مشيرا إلى أن كل شخص حر في اتخاذ قراراته.

وأضاف دي لا فوينتي، في تصريحات له لصحيفة « آس » الإسبانية، « بالنسبة لي، هناك 3 مبادئ أساسية لاختيار اللاعبين في المنتخب، أولًا أن يكون الشخص قادرًا على اللعب لإسبانيا، وثانيا أن يكون راغبًا في ذلك، وثالثًا أن يتم اختياره من قبل المدير الفني ».

وتابع المتحدث نفسه، « الأهم بالنسبة لي هي الرغبة بدون أي ضغوط أو التزامات، وأن يتقبل المساواة في الحقوق والواجبات، وإذا ابتعدت عن هذه النقطة الأساسية، ستجدني ضدك دائمًا ».

وختم مدرب إسبانيا، تحصريحاته قائلا، « لم أتحدث مع دياز. أنا من يقرر الاستدعاء أو عدمه، والناس تفعل ما يعتقدون أنه يجب عليهم فعله. لقد كنت بالتأكيد المدرب الذي يريد اختياره أكثر من غيري.. أنا أقدره كثيرًا وأتمنى له الأفضل.. لديَّ احترام كامل ومطلق له ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي