البطولة... الجيش الملكي ينتصر على أولمبيك آسفي والرجاء البيضاوي يحقق النقاط الثلاث والمغرب التطواني يفوز في الرمق الأخير

17 مارس 2024 - 00:03

تمكن الجيش الملكي من الانتصار بهدف نظيف على أولمبيك آسفي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، لحساب الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهت الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما على مدار 45 دقيقة، علما أن الجيش الملكي يبحث عن الانتصار لتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه الرجاء الرياضي، فيما يريد أولمبيك آسفي تحقيق النقاط الثلاث، للارتقاء إلى المركز الرابع مكان نهضة بركان.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف في الدقيقة 55 عن طريق اللاعب لامين دياكيتي، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين الطرفين، بغية إدراك التعادل من قبل أولمبيك آسفي، ولإضافة الهدف الثاني من طرف العساكر، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مراده، لينتهي بذلك اللقاء بانتصار رفاق ربيع حريمات بهدف نظيف على القرش المسفيوي.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 58 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، مبتعدا بأربع نقاط عن أقرب ملاحقيه الرجاء الرياضي الوصيف، فيما تجمد رصيد أولمبيك آسفي عند 34 نقطة في الرتبة الخامسة، متساويا في عدد النقاط مع نهضة بركان الرابع.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، لحساب الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن الرجاء الرياضي من الانتصار على الشباب الرياضي السالمي بثلاثة أهداف لهدف.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما في 40 دقيقة إلى أهداف، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، إلى جانب الوقوق الجيد للحارسين معا، وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يتجه للنهاية بالتعادل السلبي، تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف عن طريق اللاعب المهدي موهوب عند الدقيقة 44، منهيا بذلك الجولة الأولى بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وأضاف الرجاء الرياضي الهدف الثاني خلال أطوار الجولة الثانية عن طريق اللاعب المهدي موهوب في الدقيقة 66، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، إلا أن الحكم بشرى كربوبي ألغت الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد « الفار »، ليعود الفريق الأخضر ويزور شباك هشام العلوش للمرة الثانية في الدقيقة 83 عن طريق يسري بوزوق، فيما سجل الحسين رحيمي الهدف الوحيد للسوالم بينما سجل آدم النفاتي الثالث للرجاء، منهيا بذلك اللقاء بانتصار فريقه بثلاثة أهداف لهدف.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 45 نقطة في وصافة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، على بعد أربع نقاط من المتصدر الجيش الملكي، فيما تجمد رصيد الشباب الرياضي السالمي عند النقطة 22 في الصف 14.

وعاد المغرب التطواني بالنقاط الثلاث من وجدة عقب انتصاره بهدف نظيف على سندباد الشرق، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وحاول الطرفان الوصول إلى شباك بعضهما البعض في الشوط الثاني، إلا أن غياب النجاعة الهجومية، أدى إلى مواصلة تضييع كل الفرص التي أتيحت لهما، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية بالتعادل الإيجابي تمكن المغرب التطواني من تسجيل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بانتصار الحمامة البيضاء بهدف نظيف.

وفيما يلي نتائج مباريات اليوم كاملة:

الجيش الملكي 1 # 0 أولمبيك آسفي

مولودية وجدة 0 # 1 المغرب التطواني

نهضة الزمامرة 0 # 0 شباب المحمدية

الرجاء الرياضي 3# 1 الشباب الرياضي السالمي

كلمات دلالية

البطولة الاحترافية
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Oujdi منذ شهر

Grave ou il a mené le soi disant entraîneur fouzi qui n'a rien dans son ventre que répéter les mêmes mots je pense c'est trop tard pour l'équipe historique de l'Orientale la fierté de toute une ville le MCOUJDA et dieu et son âme

التالي