الممرضون يستأنفون الاحتجاج مع وصول الحوار مع وزارة الصحة إلى الباب المسدود

17 مارس 2024 - 21:30

تتسأنف النقابة المستقلة للممرضين احتجاجاتها، مع لإعلان عن سلسلة إضرابات عن العمل ثلاثة ايام في 26 و 27 و 28 مارس بكل المرافق الصحية باستثناء مصالح المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة.

 

بيان صادر عن هذه النقابة، ربط هذه الاحتجاجات بـ »صمت الحكومة ووزارة الصحة ونهج سياسة الهروب للأمام تاركة خلفها محاضر معلقة ومطالب مؤجلة ومصائر مجهولة ».
وأعلن « استمرار حمل الشارة السوداء بكل المرافق الصحية تعبيرا عن السخط والغضب عن واقع مهني ووظيفي وفراغ تشريعي قاتل يؤدي ثمنه الممرضون وتقنيو الصحة ».
وطالب بتنظيم احتجاجات جهوية أو إقليمية موازية لأيام الإضراب الوطني ذكر من ذلك « وقفات ومسيرات واعتصامات وإفطارات جماعية وفق خصوصيات كل جهة ».
كما دعا إلى أعضاء النقابة بالمشاركة في تنشيط « ندوات تفاعلية وتواصلية مباشرة تبث من خلال الصفحة الرسمية للنقابة ».
كما انتقد « تفويت عدة مؤسسات صحية دون سابق إنذار للقطاع الخاص تحت ذريعة التمويل المبتكر، مرورا بالمجازفة بمصير ومكتسبات الأطر الصحية تحت ذريعة الإصلاح، وصولا إلى منع وقمع كل الاحتجاجات السلمية للنقابة بالرباط ».

كلمات دلالية

اضراب الشارة الصحة مطالب
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

فؤاد منذ 4 أشهر

حكومة فاشلة على جميع الأصعدة... دمرت التعليم و دمرت الصحة و ألقت بكرامة المواطن تحت التراب... الدول المتقدمة تعطي أهمية كبيرة للقطاع العمومي.. و حكومتنا المصون باعت المستشفيات للخواص و ألقت بذلك مصير المواطن بين يدي و جشع تجار الصحة...إنصاف الممرض ضرورة حتمية لتدارك أخطاء الوزارة و لا نهوض بالقطاع دون تحسين أوضاع الموارد البشرية

التالي