البطولة: الوداد البيضاوي يواصل إهدار النقاط.. وبركان تنتزع فوزا ثمينا من الفتح

18 مارس 2024 - 00:00

فشل الوداد الرياضي في تحقيق الانتصار مجددا، عقب تعادله بدون أهداف مع يوسفية برشيد، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، لحساب الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وفشل الوداد الرياضي الذي فك ارتباطه مع فوزي البنزرتي، في ترجمة الفرص الكثيرة التي أتيحت له في الجولة الأولى، نتيجة تسرع لاعبيه في اللمسة الأخيرة بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، في الوقت الذي افتقدت الهجمات المرتدة ليوسفية برشيد للدقة، لينتهي بذلك الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وكاد اسماعيل الحداد أن يمنح الهدف الأول للوداد الرياضي خلال أطوار الجولة الثانية عند الدقيقة 67، لولا التدخل الجيد للحارس أشرف هيلالي، ليستمر الوضع على ماهو عليه، هجمة هنا وهناك بغية الوصول إلى الشباك من الطرفين، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك المباراة كما بدأت على وقع البياض.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع الوداد رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس، بنفس عدد نقاط أولمبيك آسفي السادس، فيما وصل رصيد يوسفية برشيد إلى النقطة 16 في الرتبة الأخيرة، علما أن رفاق يحيى جبران لديهم مباراة مؤجلة عن الجولة 22 أمام مولودية وجدة.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن نهضة بركان من الانتصار بهدفين نظيفين على الفتح الرياضي.

وانتهت الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما على مدار 45 دقيقة، علما أن نهضة بركان يبحث عن الانتصار للانفراد بالمركز الرابع، وتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه الوداد الرياضي، فيما يريد الفتح الرياضي تحقيق النقاط الثلاث، لتأمين رتبته الثالثة قبل التوقف الدولي.

وتمكن الفتح الرياضي من افتتاح التهديف في الدقيقة 52 عن طريق اللاعب أيوب ناناح، إلا أن الحكم الداكي الرداد، ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد « الڤار »، بداعي وجود خطأ قبل تسجيل الهدف، ليستمر الشد والجذب بين الطرفين إلى غاية الدقيقة 72، التي عرفت تسجيل الهدف الأول لنهضة بركان عن طريق اللاعب يوسف الفحلي.

ولم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، وفي الوقت الذي كانت المباراة تقترب من النهاية بالنتيجة المسجلة، تمكن نهضة بركان من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 87 عن طريق اللاعب أسامة لمليوي، بينما استمر الوضع على ماهو عليه فيما تبقى من دقائق، سواء في الوقت الأصلي أو البدل الضائع، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق البرتقالي بهدفين نظيفين.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الفتح الرياضي عند 38 نقطة في الرتبة الثالثة، علما أن الفريق البرتقالي لديه مباراة مؤجلة عن الجولة 22 أمام المغرب الفاسي.

وفيما يلي نتائج مباريات الأحد كاملة:

اتحاد طنجة 0 # 1 حسنية أكادير

يوسفية برشيد 0 # 0 الوداد الرياضي

نهضة بركان 2 # 0 الفتح الرياضي

كلمات دلالية

البطولة الاحترافية
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي