جدل حول رفع اجتماع بمجلس المستشارين لأداء الصلاة.. وبرلماني: هل ستفرضون علينا الصلاة؟

02 أبريل 2024 - 13:30

أثير جدل في اجتماع اللجنة الموضوعاتية المتعلقة بالسياحة بمجلس المستشارين، صباح اليوم، حول رفع أشغال الاجتماع من أجل صلاة الظهر، بين مؤيد ومعارض.

ومباشرة بعد تقديم وزير الشباب والثقافة والتواصل، لعرض حول السياحة الثقافية، أخذ خالد السطي، المستشار البرلماني عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والتمس رفع الاجتماع لخمس دقائق من أجل صلاة الظهر.

رئيس اللجنة الموضوعاتية محمد حنين لم يتجاوب مع طلب السطي، وعبر عن رأيه في استمرار أشغال الاجتماع على أساس أن يذهب من يريد للصلاة.

وأمام تشبث المستشار البرلماني خالد السطي بطلبه، تدخل نور الدين سليك، رئيس فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، معبرا عن رفضه المطلق لرفع الاجتماع للصلاة.

وقال سليك، « كاملين مسلمين، لكن من أراد أن يذهب ليصلي فليفعل »، مضيفا، « هل ستفرضون علينا الصلاة؟، هناك من سيصلي الظهر مع المغرب، أين المشكل؟ ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Driss choujaa منذ أسبوع

وهل تنتظر من هؤلاء خيرا "أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا"الآية

محمد منذ أسبوع

الصلاة قبل كل شيء ان كنت ميلما وتقر انك مسلما قةلا وفعلا اما اءا كانت افعالك غير اقوالك فانك تتخندق في طائفة من حسم الله نعالى امرهم يقولون ما لا يفعلون كبر مقتنا ان تقولوا مالا تفعل ومن اين حئت بجمع صلاة الظهر والعصر انكم خقا منافقون محاربون للاسلام يفصحكم عالم الغيوب ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

Hassane Khallouki منذ أسبوع

لا حول ولا قوة إلا بالله... أليست الصلاة فرض من فرائض الإسلام؟ ألم يأمر عز وجل بالمحافظة على الصلاة وجعلها على المؤمنين كتابا موقوتا؟ ألم يوصي النبي بالمحافظة على الصلاة في وقتها وكانت الصلاة من بين آخر ما أوصى به قبل وفاته؟ لماذا أيها المستشارون لا تدعوا حساسياتكم السياسية جانبا في أمور حسم فيها الله ورسوله فاتقوا الله في أنفسكم وأحسنوا كما أحسن الله لكم

فنزو عزيز منذ أسبوع

العهد الذي بيننا و بينهم الصلاة #إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا#صدق الله العظيم لا تؤجل إلا لحدث عظيم

العربي منذ أسبوع

هادشي خطير حسبي الله ونعم الوكيل

عدلوني منذ أسبوع

المشكل ان بعض المغاربة اصبحوا علمانيين اكثر من اللازم. ميصلي مخلي اللي يصلي. الله يعفو.... الى كنت. مسلمين

Iisme منذ أسبوع

عيب وعار هذشي يوقع في دولة شعبها الذي انتخب هؤلاء ، شعب مسلم والله عيب .

Iisme منذ أسبوع

زعما الى وقفوا 15 دقيقة لاجل الصلاة غدي توقف الحياة في المجلس . وقيل هذوا لي عارضوا خايفين يتفضحوا انهم مكيعرفوش الصلاة وما بينهم وبين الصلاة غير الخير والاحسان . هذا الشيء يقع في رمضان . لا حول ولا قوة الا بالله .ماعمرني ظنيت انه يجي وقت المغاربة يختلفوا على الصلاة ، واقول للذي قال ، واش غاتفرضوا علينا الصلاة ، راه الله هو لي فرض الصلاة ماشي العباد .

التالي