إسرائيل تغلق المدارس وترفع حالة التأهب تحسبا للهجوم الإيراني

13 أبريل 2024 - 23:59

أعلنت إسرائيل غلق المدارس وإلغاء جميع الأنشطة التربوية الخارجية ابتداء من يوم غد الأحد، ووضعت قوات الجيش في حالة تأهب قصوى، عقب إطلاق إيران طائرات مسيرة من أراضيها في اتجاه إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري في بيان مصور، « اعتبارا من صباح الغد وخلال الأيام القليلة المقبلة، لن يتم تنفيذ أي من الأنظمة التعليمية والبرامج التربوية الخارجية بما في ذلك الرحلات المقررة ».

وأضاف هاغاري أنه سيتم إعادة تقييم التوجيهات في الساعة السادسة من صباح الأحد، وحث المدنيين الإسرائيليين على توخي اليقظة والتوجه إلى الملاجئ عند سماع صفارة الإنذار.

من جانبها ذكرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية أنه تقرر منع عقد أي أحداث عامة تضم أكثر من 1000 شخص.

وفي سياق متصل أكدت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر رسمية أن الحكومة قررت إغلاق المجال الجوي في البلاد اعتبارا من الساعة الواحدة فجرا بالتوقيت المحلي حتى إشعار آخر.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه سيتم إغلاق مطار « بن غوريون » في تل أبيب الليلة لمدة 3 ساعات، كما أعلنت الجبهة الداخلية في إسرائيل بدء إخلاء المجمعات التجارية وفتح الملاجئ.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قد أكدت أن عشرات الطائرات المسيرة انطلقت الليلة من إيران باتجاه إسرائيل.

من جهتها ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن عشرات الطائرات المسيرة الإيرانية، أطلقت من إيران وفي طريقها لإسرائيل، وقد تستغرق ساعات للوصول.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي