البطولة.."ديربي الشمال" بين المغرب التطواني واتحاد طنجة ينتهي بالتعادل

14 أبريل 2024 - 20:52

انتهى »ديربي الشمال » بين فريق المغرب التطواني واتحاد طنجة متعادلا بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، لحساب الجولة 25 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهت الجولة الأولى بلا غالب ولامغلوب، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما على مدار 45 دقيقة، علما أن اتحاد طنجة يبحث عن الانتصار للهروب أكثر من المراكز الأخيرة المؤدية للقسم الاحترافي الثاني، فيما يريد المغرب التطواني تحقيق النقاط الثلاث، للارتقاء إلى المركز السادس مكان أولمبيك آسفي.

وكان اتحاد طنجة قريبا من افتتاح التهديف في الجولة الثانية، من ضربة حرة مباشرة، عن طريق اللاعب محمد سعود، لولا القائم الأيسر للحارس يحيى الفيلالي، الذي ناب عنه في التصدي، لتتواصل المباراة بعدها في شد وجذب بين الطرفين، بحثا عن الهدف الأول، بعدما ألغى الحكم ضربة جزاء لفارس البوغاز، كان قد أعلن عنها قبل العودة لتقنية الفيديو المساعد « الڤار ».

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المغرب التطواني من افتتاح التهديف في الدقيقة 73 عن طريق اللاعب البابا إنسا بادجي من ضربة جزاء، ليجد اتحاد طنجة نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بإحراز التعادل، للخروج بأقل الأضرار بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، خصوصا وأن الفريق يطمح للابتعاد أكثر من المراكز المؤدية للقسم الاحترافي الثاني، قبل خمس جولات من نهاية البطولة الاحترافية.

وسرعان ما تمكن اتحاد طنجة من تعديل النتيجة، عن طريق اللاعب محمد سعود في الدقيقة 83، من ضربة حرة مباشرة، لم تترك أية فرصة للحارس يحيى الفيلالي للتصدي، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار الذي سيضمن له النقاط الثلاث، في الوقت الذي لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لينتهي بذلك اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين فارس البوغاز والحمامة البيضاء.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع المغرب التطواني رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن، فيما وصل رصيد اتحاد طنجة عند النقطة 25 في الصف 12، مبتعدا بثلاث نقاط فقط عن مولودية وجدة المتواجد في الرتبة ما قبل الأخيرة، وست نقاط عن بوسفية برشيد الأخير.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي