شهيد: اتفقت المعارضة على منح رئاسة لجنة العدل للاتحاد الاشتراكي بعد الاحتكام إلى الأعراف والتوافق

22 أبريل 2024 - 13:00

قال عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، في تصريح لـ »اليوم 24″، إن فرق المعارضة اتفقت صباح اليوم على منح رئاسة لجنة العدل والتشريع إلى الفريق الاشتراكي، وسيترأسها النائب البرلماني سعيد بعزيز.

وأوضح شهيد، أن رئاسة اللجنة المذكورة، آلت إلى فريقه البرلماني، بعد الاحتكام إلى الأعراف وتقاليد والقانون وأيضا إلى التوافق البناء، وفق تعبير القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي.

واستمر الجدل بشأن رئاسة لجنة العدل والتشريع أسابيع، مما خلق حالة من « البلوكاج »، حيث تم إلغاء جلسة الاسئلة الشفوية، وتأجيل جلسة تقديم رئيس الحكومة للحصيلة المرحلية للحكومة، كما توقفت اشغال اللجان البرلمانية.

وتم الاتفاق صباح اليوم على أن يترأس البرلماني الاتحادي سعيد بعزيز لجنة العدل والتشريع، بينما سيترأس الرئيس السابق للجنة العدل البرلماني الحركي سعيد سرار، لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، التي كان يترأسها البرلماني الاتحادي محمد ملال.

وكان مجلس النواب انتخب عقب افتتاح الدورة في الجمعة الثانية من الشهر الجاري، راشيد الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية، بينما تم تأجيل انتخاب مكتب ورؤساء اللجان بسبب الخلاف بين الاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية حول رئاسة لجنة العدل والتشريع.

والجمعة الماضية عقدت جلسة عامة جديدة لانتخاب مكتب المجلس، مع تأجيل حسم رؤساء اللجان النيابية، حيث من المقرر عقد جلسة عامة جديدة مساء اليوم لانتخابهم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي