ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 34844 منذ اندلاع الحرب

08 مايو 2024 - 12:30

ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34844 شخصا غالبيتهم من المدنيين منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر، وفق ما أفادت وزارة الصحة التابعة للحركة الأربعاء.

وأكدت الوزارة في بيان « وصل للمستشفيات 55 شهيدا و200 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية » حتى صباح الأربعاء، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بلغ 78404 منذ بدء المعارك قبل أكثر من سبعة أشهر. وأوضحت « ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم ».

وتستأنف الاربعاء في العاصمة المصرية المفاوضات حول الهدنة في غزة « بحضور كافة الأطراف »، حسبما أورد الإعلام مصري.

ونقلت قناة « القاهرة الإخبارية » المقربة من السلطات المصرية عن مصدر رفيع لم تسمه قوله « استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كافة الأطراف »، في وقت تستضيف مصر وفودا تمثل كلا من طرفي الحرب حركة حماس وإسرائيل، إضافة الى قطر والولايات المتحدة اللتين تشاركان مع مصر في جهود الوساطة لوقف الحرب التي اندلعت منذ السابع من أكتوبر العام الماضي.

من جهة أخرى، أعلنت اسرائيل الأربعاء إعادة فتح معبر كرم أبو سالم الحدودي المستخدم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك بعد أربعة أيام على إغلاقه في أعقاب هجوم صاروخي أدى إلى مقتل وجرح أربعة جنود.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان مشترك مع « كوغات » (وحدة تنسيق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية والتي تشرف على إدخال المساعدات) « تصل الشاحنات القادمة من مصر بالفعل إلى المعبر »، مشيرا إلى أنها « تحمل مساعدات إنسانية، بما في ذلك الغذاء والمياه ومعدات الإيواء والأدوية والمعدات الطبية التي تبرع بها المجتمع الدولي ».

وأضاف البيان أنه « بعد تفتيش المساعدات سيتم نقلها إلى جانب غزة من المعبر ». وذكر البيان أن معبر إيريز الآخر يواصل العمل لإيصال المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية.

من جهتها، أعلنت جولييت توما المتحدثة باسم الاونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) « أن معبر كرم ابو سالم غير مفتوح ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي