الوداد البيضاوي سينعش ميزانيته بـ9 ملايير بفضل مشاركته المرتقبة بكأس العالم للأندية

09 مايو 2024 - 13:20

ستنتعش خرينة الوداد الرياضي بتسعة ملايين دولار أمريكي، بعد مشاركته المرتقبة بكأس العالم للأندية في نسخته الأولى بنظامه الجديد، في صيف 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 نادٍ من أنحاء العالم، بواقع 12 من أوروبا، 6 من أمريكا الجنوبية، 4 من أفريقيا، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية وفريق من أوقيانوسيا إلى جانب فريق يمثل الدولة المستضيفة.

وأوضح موقع « يلا كورة »، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتجه إلى إقرار المكافآت المالية ذاتها التي طبقها في آخر نسخة لكأس العالم قطر 2022، حيث من المنتظر أن يحصل كل نادٍ على 9 ملايين دولار أمريكي، نظير المشاركة في دور المجموعات، على أن ترتفع المكافأة إلى 15 مليونًا بالتأهل إلى الدور التالي، وصولًا إلى 40 مليونًا، قيمة مكافأة التتويج بكأس العالم للأندية.

وتابع الموقع، أن « فيفا » ينوي إخطار الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 بقيمة الجوائز المالية، خلال أيام، مما يعني أن الوداد الرياضي ضمن تسعة ملايين دولار أمريكي، جراء حسم مشاركته في البطولة المذكورة أعلاه.

وفيما يلي الأندية المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2025 لحدود اللحظة: من أوروبا (12 من أصل 12): بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، ريال مدريد، مانشستر سيتي، تشيلسي، إنتر، باريس سان جيرمان، بنفيكا، بورتو، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد وسالزبورج

من أمريكا الجنوبية (3 من أصل 6): بالميراس، فلامنغو وفلومينينسي، من أفريقيا (4 من أصل 4): الأهلي والوداد والترجي وصن داونز، من آسيا (3 من أصل 4): الهلال وأوراوا رد دايموندز وأولسان هيونداي.

من أمريكا الشمالية (3 من أصل 4): مونتيري، سياتل ساوندرز وكلوب ليون- من أوقيانوسيا فريق واحد، أوكلاند سيتي ومن الدولة المستضيفة (1)، لم يتحدد بعد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي