جماعة الدار البيضاء تقر زيادة في أسعار تذاكر "الطرامواي"

15 مايو 2024 - 17:30

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء بالأغلبية، اليوم الأربعاء، على مراجعة نظام التعرفة الخاص بالنقل عبر خطوط « الطرامواي ».

وستتم زيادة في سعر التذكرة العادية لـ »الطرامواي » من 8 إلى 9 دراهم، وزيادة سعر التذكرة لرحلتين من 14 إلى 16 درهما، ثم الرفع من سعر البطائق المختلفة بمقدار نصف درهم إلى درهمين.

ورفضت أحزاب المعارضة التصويت على هذه النقطة.

إلى جانب ذلك، ستتم إعادة النظر في نظام استغلال هذه الخطوط، بشكل يجعله يتماشى مع واقع التصرفات غير اللائقة من طرف عدد من الركاب.
وتعتزم الشركة رفع أسعار الغرامات على المخالفين بسبب عدد من السلوكيات، اعتاد عليها بعض الركاب، مثل البصق في العربات، أو وضع القدمين على المقعد، غير أنهم لا يعلمون أن هذه السلوكيات تعد مخالفة، تنوي الشركة رفعها، لتنتقل من 50 إلى 300 درهما في حال الأداء الفوري.

وقد ينجز محضر الأداء بعد أربعة وعشرين ساعة، إذ ستصل المخالفة في هذه الحالة إلى 500 درهم، ناهيك عن غرامة مالية إضافية قيمتها 50 درهما عن كل يوم إضافي قبل أداء الغرامة داخل الوكالة أو عبر أي نقطة اتصال اعتبارا من سبعة أيام.

الإجراء نفسه يخص مخالفات سلوكية أخرى، مثل سوء استعمال الآلات الصوتية أو الاستخدام التعسفي لجهاز الإنذار، ناهيك عن عرقلة عملية إغلاق الأبواب.

وفي إطار محاربة السلوكيات غير اللائقة والاحتيال في استعمال خدمة الحافلات، يقترح تعديل تعريفة غرامة من 35 درهما إلى 50 درهما، وهذه العائدات سيتم تحويلها إلى مؤسسة التعاون بين الجماعات.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

OULDCHRIF منذ أسبوع

9دراهم للتذكرة الواحدة..هاذ الشي غالي على الناس الفقراء او ذوي الدخل المحدود..يجب إعطاء الاولوية للحافلات و إعطاء الترامواي والباسواي ل ALSA حتى يمكنها تسيير جميع وسائل النقل الحضري بالدار البيضاء الكبرى ويثمن معقول..تذكرة واحدة مدتها 60 إلى 90 دقيقة للتنقل عبر جميع الوسائل للوصول إلى الوجهة.

التالي