المغرب يعزي "الشعب الإيراني" إثر مصرع رئيسه في حادث مروحية

20 مايو 2024 - 14:30

عبرت المملكة المغربية، اليوم الاثنين، عن « تعازيها الصادقة للشعب الإيراني وعائلات ضحايا » حادث سقوط طائرة مروحية، أودى بحياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ومجموعة من المسؤولين.

وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، « على إثر حادث سقوط الطائرة المروحية الذي أودى بحياة الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، ومجموعة من المسؤولين، تتقدم المملكة المغربية بتعازيها الصادقة للشعب الإيراني وعائلات الضحايا ».

وأعلن الهلال الأحمر الإيراني صباح الاثنين أن فرق الإنقاذ انتشلت جثة رئيسي وثمانية أشخاص آخرين كانوا في المروحية، مشيرا الى أن الجثث نقلت إلى تبريز، مركز محافظة أذربيجان الشرقية.

وبث التلفزيون الإيراني صورا لعدد من عناصر الهلال الأحمر الإيراني يسيرون وسط ضباب كثيف في مناطق جبلية، ويستخدمون مركبات وسيارات رباعية الدفع تتقدم على طرق ضيقة موحلة قبل الوصول الى مكان المروحية.

وأعلنت السلطات الأحد تعر ض مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني لحادث، وسط أحوال جوية سيئة وفي منطقة جبلية حرجية، وفقدان أثرها.

وبعد أن قال وزير الداخلية أحمد وحيدي للتلفزيون الرسمي الأحد إن المروحية، وهي من طراز بيل 212، « نفذت هبوطا صعبا بسبب سوء الأحوال الجوية »، ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي الاثنين أن المروحية « اصطدمت بجبل وتحطمت ».

وكانت ثلاث مروحيات من ضمن رحلة العودة من تدشين سد في ولاية أذربيجان الشرقية الإيرانية مشترك مع دولة أذربيجان. وشارك في الافتتاح الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف. ووصلت المروحيتان الأخريات سالمتين الى تبريز حيث كان يفترض أن يستقل الرئيس طائرة ليعود الى طهران.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي