ابن كيران يدعو إلى إلغاء نسخة هذا العام من مهرجان "موازين" بسبب الحرب على غزة

23 مايو 2024 - 09:00

ندد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، بإقامة مهرجان موازين في أوج الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، داعيا إلى إلغاء نسخة هذا العام.

وقال في كلمة بُثت بعد منتصف ليلة الأربعاء/الخميس، « أنا غير مسرور من إعادة إقامة حفلات موازين مرة أخرى بالمغرب في هذه الظروف التي يمر منها الشعب الفلسطيني، وفي قطاع غزة تحديدا.. هذا عيب وعار »، مشددا أن إسرائيل لا تعادي حركة المقاومة الإسلامية حماس فقط، بل وتعادي المغرب أيضا، على اعتبار أن الملك رئيس لجنة القدس ».

وأضاف ابن كيران قائلا: « في تقديري أن المملكة ينبغي أن تتراجع عن تنظيم نشاط موازين.. لا يمكن ونحن نرى خوتنا جالسين تيتقطعو طراف طراف، وجالسين يموتو بالجوع، وميلقاوش العلاج، وفي الوقت الذي دمرت مستشفياتهم عن آخرها أو تكاد، ولايجدون حتى الصرف الصحي، ويعانون هذه المعاناة كلها ».

وأكد المسؤول الحزبي على أن « أقل ما يمكن تقديمه لفلسطين هو ألا نظهر الاحتفال والسرور، واستدعاء مغنيين من كل حدب وصوب »، مهاجما بشدة مشاركة فنانين مثل محمد رمضان وسعد لمجرد، وقال: « بحال هذا لي جا لمعرض الكتاب، وشي واحد مغربي تيشبه ليه.. سبق أن توبع قانونيا… يعني غادي يغنوا هادو في هاد الوقت… أنا هدشي تيألمني وبغيت نعبر عن ألمي وأطالب أولي الأحلام والنهى في هذا البلد على الأقل أن يؤجلوا هذه الأنشطة إلى أن تتوقف هذه الحرب على الأقل ».

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ouad منذ 3 أسابيع

تنظيم موازين في هذا التوقيت، سيعطي فرصة للدعاية الجزاءرية لتشويه صورة المغرب أمام الجماهير العربية والدولية، وأن المغرب لا يكثرت بما يصيب الجماهير العربية .

الشاوي منذ 3 أسابيع

زعما بقات فيك غزة.... كلام النفاق.،تبرع بالإعاقة راه التبن موجود

ياسين منذ 3 أسابيع

بعد أن وقعتم على التطبيع ووضعتم أيديكم في أيدي قتلة أطفال ونساء المسلمين ؟ الصيف ضيعت اللبن.

التالي