شركات إسبانية تدخل غمار التنافس للفوز بصفقات بناء ملاعب كأس العالم بالمغرب

24 مايو 2024 - 23:59

دخلت عدد من الشركات الكبرى في قطاع البناء، غمار التنافس من أجل الفوز بصفقات بناء ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي يفترض أن يصبح من بين الأكبر في العالم قبل كأس العالم 2030.

ووفقا لوسائل إعلام إسبانية، فقد انطلقت الشركات الإسبانية في الاتصال بشركات متخصصة في الصفقات العمومية بالمغرب، مستفيدة من التقارب الحالي بين البلدين.

وتتواجد عدد من الشركات الإسبانية المتخصصة في البناء في السوق المغربية ومنها Ferrovial مع Fomento de Construcciones y Contratas.

وتتمتع كل هذه المجموعات أيضا بخبرة في أعمال مماثلة لتلك التي يسعى المغرب إلى تحقيقها، حيث من المفترض أن المتنافس الرئيسي هي شركات البناء الفرنسية والصينية والشرق الأوسطية.

وفي الوقت نفسه، تبرز شركتا Garrigues وCuatrecasas بين الشركات الإسبانية ذات التقاليد الأعظم في الدار البيضاء، حيث افتتحت Cremades أيضًا مكتبًا لها قبل سبع سنوات، وعلى المستوى العالمي، يعد كليفورد تشانس وألين آند أوفري من اللاعبين البارزين الآخرين في البلاد.

هدف الأطراف المعنية هو الاستعداد للتنافس على عقد بناء الملعب الرئيسي في المغرب، بميزانية قدرها 470 مليون أورو ، بعد أن منحت السلطات المغربية تصميم البنية التحتية الجديدة التي تتسع لـ 115 ألف متفرج قبل أسابيع قليلة.

وستشمل الأشغال، بالإضافة إلى بناء الملعب، أربعة ملاعب للتدريب ومساحات تجارية ومواقف للسيارات، حيث يطمح المغرب أن يكون قادرًا على تقديم أوراق اعتماده إلى FIFA في 2025/2026 لبدء ملعب مرشح لاستضافة المباراة النهائية أو نصف النهائي لكأس العالم، والتي يتنافس عليها أيضًا سانتياغو برنابيو والكامب نو.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي