أخنوش يتوصل بعريضة لأزيد من 4000 مواطن للمطالبة بفتح حوار مع طلبة الطب المضربين

27 مايو 2024 - 10:30

أعلنت لجنة عريضة المطالبة بالحوار مع طلبة الطب، في بيان أن عريضتهم المتعلقة بطلب التدخل من أجل فتح حوار وطني مباشر مع اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وإلغاء جميع العقوبات التي اتخذت ضد ممثلي الطلبة، قد تم إيداعها لدى رئيس الحكومة بعد تجاوز عدد موقعيها 4000 توقيعا، وهي العتبة التي يحددها القانون قبل الإيداع.

ويتطلع المواطنون الذين ساهموا في التوقيع على هذه العريضة، أن تتجاوب السلطات المعنية مع المطالب المتضمنة فيها، بما يحقق الانفراج المنشود في ملف طلبة كليات الطب والصيدلة، ويشكل تحقيقا للديموقراطية التشاركية التي يؤكد عليها دستور المملكة.

وبخوض طلبة الطب إضرابات عن الدراسة منذ أزيد من خمسة أشهر، فيما يرفض وزير التعليم العالي الحوار معهم بدعوى انه استجاب لمعظم مطالبهم.  وسيكون على رئيس الحكومة طبقا للقانون المتعلق بالعرائض أن يحيل العريضة على لجنة العرائض داخل أجل 15  يونا.

 

كلمات دلالية

إضراب المغرب طلبة الطب
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محمود منذ أسبوعين

إن كان رد رئيس الحكومة سيستغرق ستون يوما فلا داعي لذلك لأن نهاية السنة الدراسية على الابواب و شبح سنة بيضاء لاح في الأفق منذ شهرين نتيجة عجرفة و تعنت الميراوي الذي جيئ به لهدم التعليم العالي العمومي و تخريبه لصالح الجامعات الخاصة.

التالي