أكثر من 40 ألف زائر لمعرض العقار المغربي في باريس

28 مايو 2024 - 07:11

أسدل الستار، مساء الأحد، في «المركز الدولي للمعارض (باريس بورت دو فرساي)»، على فعاليات الدورة الـ 19من «معرض العقار المغربي» في باريس (سماب إيمو باريس 2024)، الذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة 24 مايو الجاري.
ويعدّ المعرض أكبر حدث عقاري مغربي في الخارج.
وتميزت دورة هذه السنة من معرض باريس حسب المنظمين بكونها «استثنائية وناجحة بكل المقاييس »؛ إذ استقطبت نحو اكثر من 40 ألف زائر(أكثر من أربعين ألف زائر ) من فرنسا ومن بلدان أوروبية مجاورة».
وعرفت مشاركة أهم المنعشين العقاريين في المغرب، بعروض شملت مئات المشاريع العقارية في أكثر من 60 مدينة مغربية.

وعبر كثير من العارضين الذين تجاوز عددهم ال 45، يمثلون شركات خاصة وعامة عن ارتياحهم لنتائج المعرض،ورقم المعاملات الذي حققوه،مشيرين إلى أن الإقبال كان كبيراً على جميع أصناف العقار،خصوصاً العقار ذي «الجودة العالية» و«المتوسط» ، والذي يحظى أيضًا بشعبية كبيرة خاصة في المناطق الساحلية، هذا بالإضافة إلى الإقبال على شراء أراض في تجزئات عقارية.
وحسب استطلاع للرأي شمل غالبية المشاركين في المعرض،فإن القدرة الشرائية لمغاربة العالم كانت على الموعد في « سماب باريس ».


وإلى جانب كونه فرصة لإبراز العرض العقاري في مختلف المدن المغربية،شكل المعرض مناسبة لتنظيم جلسات مناقشة مع موثقين وخبراء في مجال العقار،وندوات عن التمويل البنكي،وعن برنامج « دعم سكن »،الذي أعلنت عنه الحكومة المغربية،وذلك لتمكين زوار المعرض من الاستشارة والاطلاع بدقة على الجانب القانوني والجانب المتعلق بالقروض البنكية،المرتبطين بالاستثمار في العقار بالمغرب.
ونظرا لكون دورة المعرض الحالية تميزت بكونها « نوعية جدا « ، تعتزم مجموعة »سماب إيمو »خلال عام 2025، تنظيم معرضين جديدين( Road Show) في نيويورك ومونتريال إلى جانب معرضي بروكسل وباريس.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي