صراع محتدم بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي على لقب البطولة في سباق مثير

31 مايو 2024 - 02:00

تلعب غدا السبت، مباريات الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، إذ ستجرى جميع اللقاءات على الساعة السابعة مساء، ما عدا مواجهتين، سيتم إقامتهما يوم الأحد الثاني من يونيو، بداية من الساعة السادسة مساء، علما أن هذه الجولة ستحسم بشكل كبير في المتوج باللقب، وكذا في الفريقين المغادرين صوب القسم الاحترافي الثاني.

وستحبس الجولة 29 أنفاس عشاق كرة القدم، ومشجعي الفرق الوطنية، خصوصا تلك المعنية بالتتويج باللقب، وبمغادرة القسم الاحترافي الأول، بعدما اشتد التنافس بين كل الأندية، حيث سيبحث الجيش الملكي عن الانتصار، مع انتظار تعثر الرجاء الرياضي، من أجل التتويج باللقب، قبل جولة من النهاية، فيما سيسعى رفاق يسري بوزوق إلى الانتصار، لمواصلة المطاردة والمنافسة على تحقيق البطولة.

وسيواجه الرجاء الرياضي نظيره الوداد الرياضي، « الديربي البيضاوي »، يوم الأحد الثاني من يونيو المقبل، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، في لقاء سيعرف في الغالب غياب جماهير الفريقين، في انتظار ما ستسفر عنه اجتماعات السلطات المحلية هناك.

ويطمح الرجاء إلى تحقيق الانتصار على الوداد في الديربي، لمواصلة المنافسة على اللقب إلى آخر رمق، علما أن مهمة النسور لن تكون سهلة بالمرة، خصوصا وأن الفريق الأحمر مطالب كذلك بتحقيق الفوز، إن هو أراد إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار.

وفي السياق ذاته، سيرحل الجيش الملكي إلى تطوان، لمواجهة الحمامة البيضاء، بداية من الساعة السادسة مساء، لحساب الجولة 29 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، وكله آمال في حسم اللقب لصالحه قبل جولة من النهاية، بدل الدخول في الحسابات الضيقة في الأسبوع الثلاثين من المسابقة.

ويحتاج الجيش الملكي للانتصار على المغرب التطواني، وانتظار تعثر الرجاء الرياضي في الديربي البيضاوي أمام الوداد الرياضي، لتحقيق اللقب الـ14 في مساره، والثاني له على التوالي، لتكون بذلك كل السيناريوهات ممكنة خلال الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة الاحترافية.

وفي مباريات أسفل الترتيب، سيسعى يوسفية برشيد إلى تحقيق الانتصار على حسنية أكادير، لإنعاش آماله في البقاء ضمن فرق القسم الاحترافي الأول، مع ضرورة خسارة كل الأندية المهددة بالنزول إن هو أراد البقاء.

وفي السياق ذاته، يريد مولودية وجدة هو الآخر كسب النقاط الثلاث عندما يواجه الفتح الرياضي، المنافس على المركز الرابع، الأمر نفسه ينطبق على شباب المحمدية في لقائه أمام المغرب الفاسي، ما سيجعل المواجهتين صعبتين على الأطراف الأربعة.

وسيبحث كل من الشباب الرياضي السالمي واتحاد طنجة، عن الانتصار في مباراتهما ضمن الجولة 29، أمام نهضة بركان ونهضة الزمامرة على التوالي، لضمان البقاء رسميا في القسم الاحترافي الأول، دون انتظار نتائج الفرق الأخرى.

وفيما يلي مباريات الجولة 29 كاملة:

السبت 1 يونيو: الساعة 19:00 مساء

حسنية أكادير # يوسفية برشيد

شباب المحمدية # المغرب الفاسي

أولمبيك آسفي # الاتحاد الرياضي التوركي

الفتح الرياضي # مولودية وجدة

شباب السوالم الرياضي # نهضة بركان

نهضة الزمامرة # اتحاد طنجة

الأحد 2 يونيو: الساعة 18:00 مساء

الرجاء الرياضي # الوداد الرياضي

المغرب التطواني # الجيش الملكي

كلمات دلالية

البطولة الاحترافية
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي