ناتنياهو يعرض خريطة المغرب بدون صحرائه مثيرا انتقادات حول التطبيع بين الرباط وتل أبيب (+فيديو)

30 مايو 2024 - 21:30

أثارت مقابلة أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو، الخميس، مع قناة فرنسية، انتقادات حادة في المغرب بعدما عرض ناتنياهو خريطة للمغرب دون صحرائه.

خلال مشاركته في برنامج على قناة LCI مجيبا عن اتهامات ارتكابه جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، امتد حديث ناتنياهو إلى المسألة الإيرانية، معتبرا أن نظام طهران يشكل خطرا ليس على إسرائيل فحسب بل على كافة البلدان العربية، عارضا صورة تضم خريطة مبتورة للمغرب.

وهو يحمل خريطة المغرب مبتورة، تحدث نتنياهو عن توقيع اتفاقات سلام مع عدد من الدول العربية، وقال، « بعد مصر والأردن، وقعنا اتفاقيات سلام مع المغرب والبحرين والسودان ».

وأثارت المسألة انتقادات حادة بالمغرب، ظهرت في تعليقات على الشبكات الاجتماعية، تثير التساؤل عن جدوى اتفاقية تطبيع المغرب مع إسرائيل إذا كانت هذه الأخيرة لا تعترف بمغربية الصحراء، وهو المسوغ الذي كان وراء عودة العلاقات بين تل أبيب والرباط.

 

كلمات دلالية

إسرائيل المغرب تطبيع
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Abdo منذ 3 أسابيع

كل من يطبع مع بني صهيون لايمثلني ولا يشرفني وأتبرا منه أمام الله وأمام الملأ آللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا آللهم انصر إخواننا الفلسطينيين نصرا مبينا تشفي به جروح المسلمين وتخذل به المنبطحين السفهاء المطبعين مع بني صهيون

التالي