المنتخب المغربي يستعد لتجنب أي مفاجآت في مواجهة زامبيا في تصفيات مونديال 2026

31 مايو 2024 - 18:00

بدأ المنتخب الوطني المغربي، تحضيراته بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، استعدادا لمواجهة زامبيا يوم الجمعة المقبل، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وخاضت العناصر الوطنية مساء أمس الخميس، أولى الحصص الإعدادية، مباشرة بعد التحاقها بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، حيث من المنتظر أن تخوض حصتين تدريبيتين كل يوم قبل مواجهة زامبيا، للوقوف على التشكيل الأساسي الذي بإمكانه تحقيق الانتصار.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي، لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا والمكسيك 2026.

وشهدت اللائحة المستدعاة من الركراكي، عودة اللاعبين الذين غابوا عن المباريات الودية السابقة، ويتعلق الأمر بكل من سايس غانم، ونصير مزراوي، مع المناداة على أسامة تيرغالين، فيما عرفت تواجد محمد بنعبيد، ممثلا وحيدا للبطولة الاحترافية.

وفيما يلي قائمة المنتخب المغربي التي ضمت 20 لاعبا:

حراسة المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – محمد بنعبيد

خط الدفاع: أشرف حكيمي – محمد الشيبي – عبد الكريم عبقار – أشرف داري – نايف أكرد – غانم سايس – شادي رياض – يحيى عطية الله – نصير مزراوي

خط الوسط: سفيان أمرابط – أيوب عزوزي – بلال الخنوس – ابراهيم دياز – اسماعيل الصيباري – أسامة ترغالين – عز الدين أوناحي – أمير ريتشاردسون

خط الهجوم: حكيم زياش – إلياس أخوماش – يوسف النصيري – أيوب الكعبي – سفيان رحيمي – إلياس بنصغير – أمين عدلي

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي، يوم الجمعة السابع من يونيو المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وسيلعب أسود الأطلس بعد ذلك أمام الكونغو برازافيل، في 11 بونيو المقبل، بملعب الشهداء بمدينة كينشاسا، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ويحتل حاليا المنتخب المغربي صدارة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، متبوعا بكل من زامبيا في الوصافة، والنيجر في المركز الثالث، وتنزانيا في الصف الرابع، والكونغو برازافيل في الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، علما أن هذا الأخير لعب مباراة واحدة فقط رفقة أسود الأطلس، فيما خاضت «الرصاصات النحاسية»، و »تايفا ستارز »، و »مينا »، مباراتين، في ظل انسحاب منتخب إريتريا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي