عوائد "سوناسيد" الفاعل الرئيسي في الصلب في تراجع هذا العام

05 يونيو 2024 - 00:00

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة « سوناسيد »، عند متم الفصل الأول من السنة الجارية، 1,249 مليار درهم، بانخفاض بنسبة 7 في المائة مقارنة بمتم مارس 2023.

وأكدت المجموعة، في بلاغ، أنها اشتغلت، خلال الفصل الأول من سنة 2024، ضمن سياق دولي يتسم بالتأثير السلبي للأسعار، مضيفة أن رقم المعاملات الفصلي تأثر بدوره بالانخفاض الطفيف في حجم الصادرات.

وبلغت الاستثمارات المعبأة، عند متم مارس 2024، ما مقداره 12 مليون درهم، وذلك في إطار ميزانية تقدر بـ184 مليون درهم برسم السنة الجارية.

وأوضحت « سوناسيد » أن هذه الاستثمارات تؤكد الدينامية التنموية للمجموعة، والقائمة على التميز التشغيلي وتجويد التكاليف وتطوير منتجات عالية القيمة المضافة.

وفي هذا الصدد، تجري حاليا أشغال بناء وحدة إنتاج الأسلاك سابقة الإجهاد، إذ من المزمع تسويق هذا المنتج بإمكاناته العالية مع متم سنة 2024.

وفي ما يتعلق بالديون، تحافظ « سوناسيد » على الهيكلة المتينة والقوية لميزانيتها مع تسجيل فائض في الخزينة قدره 769 مليون درهم.

أما بالنسبة للآفاق المستقبلية، فأفادت المجموعة بأنها لا تزال ملتزمة بتعزيز نموذج اقتصادي مستدام يهدف إلى الاستفادة من فرص النمو الجديدة من خلال إطلاق منتجات وخدمات مبتكرة، بالإضافة إلى تعزيز ريادتها الإقليمية في إنتاج الفولاذ منخفض الكربون.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي