المتصرفون في احتجاجات قبالة البرلمان مع شن إضراب شامل

04 يونيو 2024 - 08:00

أعلن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة عن خوض إضراب وطني بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية، الثلاثاء، مع وقفة احتجاجية أمام البرلمان.

يأتي الإضراب احتجاجا على ما وصفه الاتحاد بـ « الحيف والإجحاف غير المسبوقين » الذي يعاني منه متصرفو الوزارات ووزارة الداخلية على مستوى الوظيفة العمومية.

يشير الاتحاد إلى أن آخر مراجعة لأجور هيئتهم تعود لسنة 2004، مما أدى إلى فوارق أجرية مع فئات أخرى، كما أن النظام الأساسي للمتصرفين المشتركين بين الوزارات الصادر عام 2010 لم يأت بأي جديد فيما يخص الأجور أو الترقيات، ناهيك عن إخراجه بشكل أحادي الجانب دون حوار أو تشاور.

ويطالب الاتحاد أيضا بتطبيق اتفاق 26 أبريل 2011 على متصرفي الوزارات والمتصرفين المشتركين بين الوزارات، أسوة بباقي الفئات.

كان الاتحاد قد وجه عريضة شعبية إلى رئيس الحكومة حول وضعية هيئة المتصرفين، كما راسل وزارة الداخلية وتواصل مع جميع الفرقاء للتعبير عن رفضه إدماج متصرفي وزارة الداخلية، والمتصرفين المشتركين بين الوزارات العاملين بالجماعات الترابية في النظام الأساسي الجديد.

كلمات دلالية

الحكومة المتصرفين
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

سعيد منذ أسبوع

هؤلاء أطر إدارية عليا، لماذا الظلم و الحيف ؟؟؟

كمال منذ أسبوع

السلام عليكم على الحكومة ترسيم المتصرفين المتعاقدين في بعض الادارات كالاوقاف وغيرها،فهم يعانون الامرين ،التهديد بفقدان الوظيفة وعدم الاستقرار الوظيفي ،وبالاخص الذين قضوا ستة سنوات ومافوق متصرفين متعاقدين ، ورد الاعتبار لهم كاطر ادارية بالادارات العمومية.

التالي