العصبة تضطر إلى تعديل برمجة مباريات في الجولة الأخيرة من البطولة بعد احتجاجات

04 يونيو 2024 - 11:50

قامت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بتعديل مواعيد إجراء بعض مباريات الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، بعد بلاغ الرجاء الرياضي، الذي طالب فيه العصبة للعمل على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص خلال الجولة 30 من البطولة.

وقررت العصبة، برمجة أربع مباريات يوم الجمعة في توقيت واحد، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، وهو ما طلبه الرجاء الرياضي في بلاغه، علما أن هذا الأخير طالب في الوقت ذاته، بأن يخوض الاتحاد الرياضي التوركي لقائه مع حسنية أكادير في نفس اليوم، كون أن تواركة ينافس على المركز الرابع رفقة الفتح الرياضي، الذي سيواجه الجيش الملكي.

وستفتتح مباريات الجولة 30، يوم الخميس 13 يونيو الحاري، بداية من الساعة السادسة مساء، بإجراء أربع مباريات في توقيت ذاته، على أن تلعب اللقاءات الأربعة المتبقية يوم الجمعة 14 من الشهر ذاته، في ذات التوقيت، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وفي السياق ذاته، طالب الرجاء الرياضي في بلاغ نشره عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، العمل على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، خلال الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودعا الرجاء الرياضي في بلاغه، العصبة إلى تحمل مسؤوليتها كاملة من خلال العمل على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، وذلك ببرمجة مقابلة الاتحاد الرياضي التواركي ضد حسنية أكادير، في نفس توقيت مقابلة الفتح الرياضي ضد الجيش الملكي، والرجاء الرياضي ضد مولودية وجدة، بعدما تم نشر جدول مباريات الجولة الأخيرة من البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية برسم الموسم الرياضي 2023/2024، التي قسمت مابين 13 و14 يونيو 2024.

وأوضح الفريق الأخصر في البلاغ ذاته، أن مطالبته ببرمجة المباريات المذكورة في توقيت واحد، جاء نظرا لأن اتحاد تواركة منافس مباشر لنادي الفتح الرياضي على احتلال إحدى المراكز المؤهلة للمسابقة الأفريقية، ولكون أيضا هذا الأخير هو من سيواجه المنافس المباشر للرجاء على اللقب، « الجيش الملكي ».

وأكد الرجاء الرياضي في بلاغه، أن عدم برمجة هذه المباريات في توقيت واحد، من شأنه أن يؤثر على نتيجة مقابلات المتنافسين، ويمس في عمق مبدأ تكافؤ الفرص.

وينافس الرجاء الرياضي على لقب البطولة الاحترافية، حيث يتصدر الترتيب برصيد 69 نقطة، بفارق نقطة عن الجيش الملكي المتواجد في الوصافة بما مجموعه 68 نقطة، قبل جولة من إسدال الستار على الموسم الرياضي الحالي، علما أن رفاق يسري بوزوق سيواجهون في الجولة الأخيرة فريقه مولودية وجدة، على أن يقابل العساكر فريق الفتح الرياضي في الديربي الرباطي.

وفيما يلي برنامج مباريات الجولة 30:

الخميس 13 يونيو… 18:00

المغرب الفاسي # أولمبيك آسفي

نهضة بركان # نهضة الزمامرة

اتحاد تواركة # حسنية أكادير

الوداد الرياضي # المغرب الفاسي

الجمعة 14 يونيو… 18:00

يوسفية برشيد # الشباب السالمي

الجيش الملكي # الفتح الرياضي

اتحاد طنجة # شباب المحمدية

مولودية وجدة # الرجاء الرياضي

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي