طبيب المنتخب المغربي يتحدث عن تحديات لاعبيه قبل مباراة زامبيا

04 يونيو 2024 - 14:20

أوضح طبيب المنتخب الوطني المغربي، كريستوف بودو، أنه يواجه تحدي الإرهاق البدني والذهني للاعبين، قبل مباراة زامبيا المرتقبة يوم الجمعة المقبل، السابع من يونيو، نتيجة عودة العناصر الوطنية بعد نهاية موسم كروي متعب، مايستدعي تكثيف الجهود لاستعادة الجاهزية في أقرب وقت ممكن، لخوض المباراة المذكورة في أحسن الظروف.

وتابع طبيب المنتخب المغربي، في تصريح خص به الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المتنخب المغربي محظوظ بتواجد عدة لاعبين متوجين بألقاب وبطولات مهمة رفقة أنديتهم، مشيرا إلى أنه عند نهاية كل موسم كروي يكون الطاقم الطبي أمام ضرورة العمل على إعادة الجاهزية، بعد الإرهاق البدني والذهني للاعبين، للظهور بشكل جيد في اللقاءات.

وأشار المتحدث نفسه، أن بعض اللاعبين التحقوا بمعسكر المنتخب الوطني المغربي قبل خمسة أيام من التجمع الرسمي، بعدما وضعوا ثقتهم في الأطر الصحية للجامعة، وفضلو أن يتمموا العلاج من الإصابة، التي تعرضو لها رفقة أنديتهم في المغرب.

ويواصل المنتخب الوطني المغربي استعداداته للمباراة التي ستجمعه يوم الجمعة المقبل بالمنتخب الزامبي في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى أطوارها مناصفة ما بين ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية المكسيك وكندا 2026.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي، يوم الجمعة السابع من يونيو الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وسيلعب أسود الأطلس بعد ذلك أمام الكونغو برازافيل، في 11 بونيو الجاري، بملعب الشهداء بمدينة كينشاسا، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ويحتل حاليا المنتخب المغربي صدارة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، متبوعا بكل من زامبيا في الوصافة، والنيجر في المركز الثالث، وتنزانيا في الصف الرابع، والكونغو برازافيل في الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، علما أن هذا الأخير لعب مباراة واحدة فقط رفقة أسود الأطلس، فيما خاضت «الرصاصات النحاسية»، و »تايفا ستارز »، و »مينا »، مباراتين، في ظل انسحاب منتخب إريتريا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي