بنعبد الله: هوة كبيرة بين البرلمان والمجتمع

05 يونيو 2024 - 10:30

جدد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، انتقاداته إلى الحكومة، ولرئيسها عزيز أخنوش، متهما إياه بـ »الاستعلاء داخل البرلمان »، وحكومته بـ »الإصرار على الغياب السياسي ». مشيرا إلى « وجود هوة بين ما يجري في البرلمان، وبين المحتمع ».

بنعبد الله الذي كان يتحدث في برنامج « نقطة إلى السطر » بالقناة الأولى، ليلة الثلاثاء، قال إن رسالة حزبه المفتوحة للحكومة، وسيلة تواصلية، اختارها لتقييم الحصيلة المرحلية للحكومة، التي تدعي فيها إنجاز ما لم تنجزه الحكومات السابقة، قائلا: « اخترنا الرسالة المفتوحة لأن 17 دقيقة التي منحت لنا بالبرلمان غير كافية للرد ».

بالنسبة للأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الحكومة تحمل تصورا خاطئا مفاده أنها تعتبر نفسها تسير في طريق سريع، ولا أحد يراقبها، وهي لها أن تفعل ما تشاء. « لهذا تعتبر رسالتنا المفتوحة خرقا للدستور، هذا تأويل خطير، وهذا دليل على ضعف واضح من الحكومة ».

بنعبد الله، وتعليقا على تعامل الحكومة مع جلسات المساءلة الشهرية، أشار إلى « عدم احترامها لهذه المواعيد بشكل شهري، ويستمر ذلك عبر الاستخفاف بالمؤسسة البرلمانية، وطلبات مثول الوزراء إلى اللجان ».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Abdou منذ أسبوعين

غريب أمر هذا السيد،يتكلم كثيرا بدون فائدة، والاغرب انه يجد من المواقع الإخبارية من يبث ما لا يغني ولا يسمن من جوع. فعلا غريب

ملاحظ منذ أسبوعين

لو كان هو في هذا البرلمان لقال العكس هذا السيد وجهه قاسح ولا يستحيي وهو يواجه المواطن الذي يردد في سره أن لم تستحي فقل ما شئت

التالي