بنموسى يسعى إلى إبقاء المدارس مفتوحة إلى غاية يوليوز

06 يونيو 2024 - 16:10

أصدرت وزارة التربية الوطنية تعليمات جديدة لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والمديرين الإقليميين، تروم إلى تدبير فترة نهاية السنة الدراسية، بهدف ضمان سير الدراسة بشكل عادي واستكمال المقررات الدراسية وتكثيف الدعم التربوي للتلاميذ.

تهدف الخطة إلى ضمان سير الدراسة بشكل عادي حتى نهاية السنة الدراسية، وذلك بتاريخ 29 يونيو للأقسام الابتدائية والسنة الثالثة الإعدادية، 6 يوليوز المقبل لباقي المستويات، وبينما انتهت الدراسة 4 يونيو 2024 للسنتين الأولى والثانية من البكالوريا.

وأعلنت الوزارة تنظيم زيارات ميدانية للمؤسسات التعليمية للتأكد من سير العملية التربوية بشكل سليم.

وحثت الوزارة على تعبئة كل الإمكانات المتاحة لاستثمار ما تبقى من الزمن المدرسي لاستكمال مضامين المقرر الدراسي، إلى جانب تكثيف حصص الدعم التربوي للتلاميذ الذين هم في حاجة لدعم مكتسباتهم وتعلماتهم.

وشدد المصدر نفسه، على تشجيع ممارسة الأنشطة التربوية والموازية والرياضية، وتنظيم حصص لفائدة التلاميذ حول الاستعداد النفسي والمنهجي للامتحانات.

ودعت إلى تنظيم حصص لفائدة التلاميذ حول الاستعداد النفسي والمنهجي للامتحانات، فضلا عن تخصيص الفترة ما بين آخر فروض المراقبة المستمرة ونهاية السنة لأنشطة الحياة المدرسية والدعم التربوي. كما دعت الوزارة إلى تنظيم حفل نهاية السنة الدراسية لتتويج الأعمال والمنجزات المتميزة.

وأكدت الوزارة على ضرورة متابعة سير العمليات والأنشطة التربوية الخاصة بنهاية السنة الدراسية للتأكد من سيرها بشكل سليم، وضمان استئناف الدراسة لتلاميذ الجذوع المشتركة بعد امتحانات البكالوريا.

كلمات دلالية

المغرب حكومة صيف مدارس
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مواطن منذ يومين

إذا أراد ذلك، فعليه ان يغطي سماء البلاد بالسحب من شمالها إلى جنوبها. سبحان الله يتخذون القرار في الرباط ليطبقوه في طاطا والزاك وزاكورة وفكيك دون الأخذ بعين الاعتبار الفوارق المجالية. وهذا احد أسباب تخلفنا .

التالي