السماح بدخول "القفة" إلى السجون بدءا من ثاني أيام عيد الأضحى

07 يونيو 2024 - 12:00

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، الجمعة، السماح للسجناء بتلقي قفة المؤونة بمناسبة عبد الأضحى، من طرف ذويهم المسموح لهم بزيارتهم، وكذا أعوان التمثيل الديبلوماسي والقنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب، بدءا من ثاني أيام العيد لمرة واحدة ولمدة أسبوع، وذلك وفق برنامج زمني محدد من طرف إدارات المؤسسات السجنية.

يأتي هذا القرار، وفق بلاغ لمندوبية، « حرصا منها على تعزيز الروابط العائلية للسجناء ومشاركتهم لذويهم أجواء فرحة العيد تماشيا مع التقاليد المغربية الأصيلة، وعملا بالقرار الرامي إلى استثناء الأعياد الدينية من المنع النهائي لقفة المؤونة ».

ومن أجل ضمان مرور هذه العملية في أحسن الظروف، يضيف المصدر ذاته، « ستعمل المؤسسات السجنية على منح التسهيلات اللازمة للمعتقلين للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالمواعيد المحددة لجلب قفة المؤونة، والشروط المطلوبة لإدخالها ».

في المقابل، حذرت المندوبية عوائل السجناء من « استغلال هذه العملية في تسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسات السجنية ».

 

كلمات دلالية

المغرب سجون قفف
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مولاي احمد منذ أسبوع

وهل هناك المال لشراء الأضحية أصلا السجون ممتلئة وتمتلئ باستمرار لأن العدالة ؟؟ غائبة والفقر في تزايد ووووالمجتمع كله في مستنقع الامراض النفسية والاجتماعية ووووو حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

التالي