بركة يستقبل الشامي ويشيد بعمله بعد ضجة تقرير الشباب العاطل الذي أغضب أخنوش

07 يونيو 2024 - 15:15

بعد انتقاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش الحاد، لدراسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول الشباب بدون تعليم ولا شغل، استقبل نزار بركة، وزير التجهيز والماء، اليوم الجمعة أحمد رضى شامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الذي كان مرفوقا بوفد يتكون من أعضاء المجلس وأمينه العام، وذلك لتقديم تقرير المجلس حول «آليات الترخيص ومراقبة استغلال الموارد الطبيعية: حالة المياه والمقالع».

وحسب بيان للمجلس « يندرج هذا اللقاء في إطار التعاون المؤسساتي بين الحكومة، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ».

وكان المجلس أثار حفيظة رئيس الحكومة عزيز أخنوش لدرجة ان هذا الأخير انتقد بشكل علني في جلسة عمومية في البرلمان التقرير حول الشباب العاطل، ومحدودية برامج التشغيل  وشكك في مصداقية التقرير الذي عرض بالتزامن مع تقديم حصيلة الحكومة في البرلمان.

ويكتسي استقبال بركة لرئيس المجلس بعد الضجة التي أثيرت مؤخرا، دلالة سياسية حيث تعكس عدم اتفاق أمين عام حزب الاستقلال نزار بركة مع موقف عزيز أخنوش تجاه مؤسسة دستورية هي المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وتعكس إشادة بركة بالمجلس هذا الموقف حيث شكر مساهمة المجلس « القيمة » في هذا الموضوع الاستراتيجي للمملكة، في إشارة الى  راي المجلس حول « آليات الترخيص ومراقبة استغلال الموارد الطبيعية: حالة المياه والمقالع»، خاصة في ظل فترة الجفاف المستمر والضغوط المتزايدة على الموارد المائية نتيجة التغير المناخي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مولاي احمد منذ أسبوع

مكين غير لوزيعة بينهم؟؟ الفساد ينخر المجتمع والكل يتسول لا المتقاعد ولا الموظف ونسبة 70 % نعاني من الأمراض النفسية والعضوية وووو حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

التالي