لبنان يتبرأ من ندوة في بيروت "أساءت إلى المغرب"

09 يونيو 2024 - 21:30

قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب إن بلاده تحرص على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطها بالمملكة المغربية وشعبها، وعلى موقفها الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها.

وقال عبد الله بوحبيب في بيان، الأحد، « إن لبنان يؤكد على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطه بالمملكة المغربية الشقيقة وشعبها الكريم. وإذ يشدد على موقفه الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها، يعبر عن حرصه على أمن المغرب ورفضه أي مساس به ».

وجاء هذا البيان بعد أن تلقى الوزير اتصالا من سفير الرباط في بيروت تناولا فيه ندوة عقدت في العاصمة صدرت خلالها « مواقف أساءت للمملكة »، معبرا عن « إدانة لبنان لكافة المواقف والتصريحات التي تسيء للمملكة المغربية وتهدد استقرارها ووحدة أراضيها ».

الندوة التي نظمتها ما تسمى “ممثلية جبهة البوليساريو في المشرق العربي”، إلى جانب حزب قومي يدعى “الحزب السوري القومي الاجتماعي”، شارك فيها لبنانيون وفلسطينيون داعمون للانفصال في الصحراء، مدعين وجود تشابه ما بين قضية الصحراء والقضية الفلسطينية.

وشدد على أن لبنان « يثمن العلاقات الأخوية مع المغرب ويتطلع على الدوام إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات ».

كلمات دلالية

الصحراء المغرب لبنان
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي