طنجة : حوالي 45 ألف مسافر غادروا عبر المحطة الطرقية

17 يونيو 2024 - 13:00

تشهد  مدينة  طنجة حركة سفر مكثفة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث غادرحوالي 45 ألف مسافر المدينة عبر المحطة الطرقية متجهين إلى مختلف مدن المملكة لقضاء فرحة العيد مع عائلاتهم وذويهم

وحسب معطيات صادرة عن ادارة  المحطة الطرقية، فقد تم تسجيل ازدياد ملحوظ في عدد المسافرين خلال الأيام التي سبقت العيد، حيث تم تعزيز أسطول الحافلات ب 450 حافلة إضافية لتلبية الطلب المتزايد من خلال رخص استثنائية جديدة في الاتجاهات التي يكثر عليها الإقبال، خصوصا مدن الرشيدية وبني ملال ورزازات وأكادير والحسيمة والناظور .

وبلغ عدد الحافلات العادية التي وفرتها المحطة 550 حافلة، ما ساهم في ضمان تنقل المسافرين بسلاسة ويسر رغم الإرتفاع الذي عرفته آثمنة تذاكر السفر في معظم الخطوط التي تربط طنجة بالعديد من المدن المغربية حيث عبر العديد من المسافرين في تصريحاتهم لـ « اليوم24 » عن استنكارهم وغضبهم للزيادة التي تراوحت مابين 80 إلى 100 بالمائة في تذاكر السفر والتي من شأنها أن تلهب جيوبهم إلى جانب باقي الأسعار المرتفعة التي شملت معظم المواد الغذائية الآساسية خصوصا مع اقتراب العيد .

وطالب مسافرين من المسؤولين بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لهذه المضاربات في آثمنة التذاكرالتي تعرف زيادات قياسية في مثل هذه المناسبات الدينية.

أكدت مصادر مطلعة أن عدد المسافرين الذين غادروا  طنجة خلال عطلة عيد الأضحى قد يصل إلى 50 ألف مسافر، وهو رقم قياسي يعكس رغبة العائلات المغربية في التجمع خلال هذه المناسبة الدينية الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة النقل الطرقي تشهد ازديادا ملحوظا خلال فترات الأعياد، حيث يسافر العديد من المغاربة لقضاء العطلات مع عائلاتهم في مختلف أنحاء البلاد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي