السعودية تعلن نجاح موسم الحج رغم الاكتضاض والحرارة

19 يونيو 2024 - 11:00

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم عن نجاح موسم الحج، بالرغم من الأعداد الكبيرة للحجاج وارتفاع درجات الحرارة. وصرح الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة ونائب رئيس لجنة الحج المركزية، بنجاح موسم الحج، مؤكدًا أن العمل سيبدأ فورًا للاستعداد لموسم الحج المقبل.

وأشاد الأمير سعود بن مشعل بالجهود التي بذلتها الجهات الأمنية والصحية والتنظيمية لضمان سلامة وراحة الحجاج.

من جانبه، أعلن فهد الجلاجل، وزير الصحة السعودي، عن نجاح الخطط الصحية لموسم الحج هذا العام، مؤكدًا خلوه من أي أوبئة أو تهديدات صحية، رغم الأعداد الكبيرة للحجاج والتحديات المتعلقة بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح الجلاجل أن المنظومة الصحية جهزت 189 مستشفى ومركزًا صحيًا وعيادة متنقلة، بسعة سريرية تزيد على 6500 سرير، إضافة إلى طواقم طبية وفنية وإدارية ومتطوعين تجاوز عددهم 40 ألفًا. كما تم توفير أكثر من 370 سيارة إسعاف، و7 طائرات إسعافية، و12 مختبرًا، و60 شاحنة لتأمين أكثر من 1860 بندًا طبيًا، بالإضافة إلى تجهيز 3 مستودعات طبية متنقلة في المشاعر المقدسة.

وأشار إلى أن عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات الصحية بلغ أكثر من 390 ألف حاج، حيث تم إجراء أكثر من 28 عملية قلب مفتوح، و720 قسطرة قلبية، بالإضافة إلى 1169 جلسة غسيل كلوي. كما قُدمت خدمات افتراضية لأكثر من 5800 حاج عبر مستشفى صحة الافتراضي، وتم التعامل المباشر مع حالات الإجهاد الحراري وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

كلمات دلالية

موسم الحج
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مرابطي اموسي منذ 3 أسابيع

السلام عليكم اين هو النجاح الذي تتكلمون عنه والفضيحة والطامة الكبرى الموتى بجانب الطريق و النفايات مرمية لا حولا ولاقوة الابالله العلي العظيم والله المستعان هذه المناظر أصبحت تخوف الحجاج بحاجة للاسعافات ولا مسعف هذا يضر بالخاطر

محمد أيوب منذ 3 أسابيع

تصحيح: "اكتظاظ" وليس:"اكتضاض"...رفقا بلغتنا الجميلة لغة القرآن الكريم...مستعد للمساهمة في تصحيح مقالاتكم قبل نشرها وبالمجان...

التالي