النزاعات المالية تهدد فرق البطولة الاحترافية بعدم الدخول للانتقالات الصيفية

23 يونيو 2024 - 17:00

مع اقتراب فترة الانتقالات الصيفية، التي حددتها العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، في الفترة الممتدة ما بين فاتح يوليوز و19 شتنبر المقبلين، تعاني العديد من الفرق من نزاعات مالية، ستجعلها محرومة من قيد لاعبيها، الذين سيتم التعاقد معهم في الميركاتو المقبل.

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قد أكدت في بلاغ سابق لها، أن فرق الجيش الملكي، الفتح الرياضي، نهضة بركان، ونهضة الزمامرة، هي التي بإمكانها الدخول في الميركاتو المقبل، وتسجيل لاعبيها الجدد الذين سيتم التعاقد معهم خلال تلك الفترة.

وسيكون الشباب الرياضي السالمي، هو الفريق الخامس القريب من فك نزاعاته المالية، لينضاف للفرق الأربعة القادرة على الدخول للميركاتو المقبل، ما يعني أن هناك 11 فريقا في البطولة الاحترافية « القسم الأول »، سيكون مهددا بعدم تقييد لاعبيه إلى حين تسوية نزاعاتهم.

وحسب موقع « كووورة »، إجمالي الديون المترتبة على هذه النزاعات في حدود 42 مليون دولار، منها 237 ملفا صدرت بشأنها أحكاما نهائية من إجمالي 439 ملفا لمدربين ولاعبين، مما يهدد فرق الدوري بالإفلاس بسبب وضعها الاقتصادي الصعب.

وتابع المصدر ذاته، أن مولودية وجدة هو آخر من خسر نزاعا، وذلك مع مدربه السابق عبد السلام وادو، الذي نال مليون دولار، كما خسر الوداد ملفات مشابهة بنفس القيمة المالية مع الفرنسي رينيه جيرارد ومليوني دولار مع لاعبين سابقين.

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قد حددت خلال اجتماع مكتبها التنفيذي تاريخ الميركاتو الصيفي القادم في الفترة الممتدة من فاتح يوليوز إلى 19 شتنبر 2024، كما حددت فترة الانتقالات الشتوية في الفترة الممتدة ما بين فاتح و31 يناير 2025.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي