"البوليساريو" تفرض "نظام الرعب" في مخيمات تندوف حسب أكاديمي إسباني

24 يونيو 2024 - 02:00

قال أكاديمي اسباني، هيكتور ألفاريز غارسيا، إن  « البوليساريو » باتت تفرض « نظام الرعب في مخيمات تندوف »، حيث « تنتهك حقوق الإنسان بشكل منهجي ».

وقال ألفاريز غارسيا، في مقال نشر أمس السبت في صحيفة « لاراثون » الإسبانية، إن « قيادة البوليساريو هي عصابة من المجرمين الذين فرضوا نظاما من الرعب في مخيمات تندوف: سجن في الصحراء حيث ت نتهك حقوق الإنسان بشكل منهجي ».

وأشار أستاذ القانون الدستوري في جامعة بابلو أولافيدي بإشبيلية إلى أن « جبهة البوليساريو هي منظمة من اللصوص متعطشة للدماء تطمح إلى إقامة دولة وهمية في الصحراء من خلال الكفاح المسلح »، وهي « أرض مغربية تاريخيا وقانونيا ».

وشدد الأكاديمي الإسباني على أنه بالرغم من مناورات « البوليساريو »، المدعومة من الجزائر، فإن « سيادة المغرب على صحرائه لا جدال فيها »، مشيدا بالخطوات التي اتخذها المغرب لحل هذا النزاع المفتعل.

وبحسب ألفاريز غارسيا، فإن الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب « هو المقترح الأكثر جدية وواقعية ومصداقية » لحل النزاع، مشيرا إلى أن هذا المقترح يحظى « بالدعم القانوني لعشرين قرارا صادرا عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والدعم السياسي لمجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة واليابان والبرازيل والبلدان الأوروبية الرئيسية، والاعتراف الدبلوماسي لست وعشرين قنصلية في مدينتي العيون والداخلة ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي