أفكار جديدة لمطبخ عصري

03 سبتمبر 2014 - 21:57

نقدم لك اليوم أفكارا مهمة وعملية لكيفية تغيير ديكور المطبخ، وتحويله إلى مطبخ عصري متجدد.

من الطرق سهلة التنفيذ وفي ذات الوقت تعطي بريقاً وطلة مختلفة للمطبخ، هي تغيير أبواب خزائن المطبخ، يمكنكِ بكل بساطة إما تغيير أبواب الخزائن بتصميم مختلف، في حين إن كانت الأبواب بالفعل منقوشة، فالحل في إعادة دهانها بلون زاهٍ، أما لو كانت مزودة بالزجاج فتغيير نوعية الزجاج ونقشته، وربما لونه هو الحل الأمثل.

إذا لم تسنح لكِ الفرصة بتغيير أو دهان وحدات المطبخ، يمكنكِ تبطين الوحدات من الداخل بورق الحائط المنقوش برسومات رقيقة، وسوف تلاحظين أن شكلها اختلف تماماً عن السابق.

كلما شعرتِ بالملل من شكل مطبخكِ وترغبين في إحداث بعض التغيير البسيط ولكنه يكون قوي التأثير، عليكِ بتغيير ستائر النافذة، خاصة إن كانت محور المكان ومتمركزة في المنتصف، امزجي بين لونين من ستائر المطبخ، لتمنحي المكان طلة مختلفة تماماً.

إذا كنتِ تسكنين في طوابق علوية، فلديكِ اختيارات عدة لإضاءة المطبخ، فبخلاف الطرق التقليدية يمكنكِ عمل وحدات الإضاءة العلوية “Skylight” والتي تكون أشبه بفتحة نافذة وغلقها بزجاج شفاف عادي أو عاكس لأشعة الشمس، وبتلك الطريقة تستمتعين بديكور مطبخ جديد ومختلف.

أما إذا تعذر عليكِ فاستبدلي وحدات الإضاءة لديكِ بتصميمات مختلفة، فلا مانع من إضافة كلوبات مثبتة في وحدات المطبخ، توضع بداخل الخزانة أو الجزء السفلي الخارجي من الخزائن.

إذا كنتِ تفضلين المطبخ عالي الإنارة، فاختاري وحدة الإضاءة الرئيسية “النجفة” متعددة الأذرع، بحيث تحتوي على العديد من اللمبات، ويفضل لو اخترتِ وحدات إضاءة توفر مستويين من الإنارة، بحيث يمكن التحكم فيها بصورة أكبر، ففي حالة الرغبة في إنارة بسيطة تستخدمين نصف عدد اللمبات، مع الانتقال للمستوي الثاني في حالة الإنارة الكاملة للمكان.

إذا كان مطبخكِ مزوداً بمائدة طعام، فما رأيك إذا استبدلتِ المقاعد القديمة بأخرى جديدة سواء في التصميم أو حتى في اللون؟

سواء غيرتِ خزائن المطبخ أو لا، احرصي على تغيير المقابض أيضاً، فعلى الرغم من أنها من الإكسسوارات البسيطة إلا أنها تختلف في الطلة النهائية بالفعل.

ربما تندهشين إذا علمتِ أن تعليق براويز في المطبخ من الأمور الجيدة، يمكنكِ اختيار صور تتناسب مع طبيعة المكان، مثل صور خضراوات أو فواكه أو حتى توابل

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي