وزير الداخلية الإسباني: العلاقة بين المغرب وإسبانيا "ممتازة"

29 أغسطس 2014 - 20:30

 


وقال فيرنانديز دياز، خلال لقاء صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء الإسباني، إن "علاقات التعاون بين المغرب، البلد الذي يقيم روابط شراكة مع الاتحاد الأوروبي، ممتازة".

وأضاف أن "الحفاظ على هذه العلاقات الممتازة على الدوام، قضية مهمة بالنسبة لإسبانيا"، معربا عن ارتياحه لنتائج اجتماع العمل، الذي انعقد يوم الأربعاء المنصرم بتطوان، مع نظيره المغربي محمد حصاد.

وذكر الوزير الإسباني بأن هذا الاجتماع " الودي والمتمر" شكل مناسبة لإثارة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من قبيل مكافحة الإرهاب، وعملية العبور 2014، والهجرة السرية ومكافحة تهريب المخدرات، مشيرا إلى أن البيان المشترك الذي صدر في أعقاب هذا اللقاء يعكس "التعاون الجيد" بين البلدين في جميع المجالات.

وبخصوص الهجرة السرية، أوضح فيرناديز دياز أن البلدين يدبران هذه القضية في "مناخ من الثقة، والاحترام المتبادل والتعاون المكثف"، مجددا التعبير، بهذه المناسبة، عن "تشكراته" لنظيره المغربي على الجهود التي تبذلها السلطات المغربية في مجال مكافحة الهجرة السرية.

وجاءت تصريحات الوزير الاسباني اياما قليلة بعد المكشل الذي نتج عن ايقاف الحرس البحري الاسباني لقارب كان علي متنه الملك محمد السادس٫ مما كاد ان يتسبب في ازمة بين البلدين قبل مسارعة اسبانيا الي الاعتذار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي