هاتف "أيفون - 6" يمكن أن يستخدم كمحفظة نقود

01 سبتمبر 2014 - 23:09

 وتبيّن أن هاتف" أيفون – 6" يستطيع حفظ معلومات بطاقات دفع رئيسية مثل "Visa" و"MasterCard" و"American Express" حسب ما اوردته "روسيا اليوم".
وأسهمت المصارف الأمريكية الرئيسية في تحويل هاتف "أيفون" إلى محفظة نقود. وحسب المعلومات الصادرة عن وسائل الإعلام ستطبق في "أيفون – 6" تكنولوجيا ما يسمى بمواصلات الحقل القريب التي كانت قد طبقتها هواتف كثيرة عاملة بنظام تشغيل "أندرويد".
وتقول وسائل الإعلام أن الميزة الأهم التي ستحملها هواتف "آيفون 6" هي الشريحة الذكية المسماة NFC، وهي التي تتيح تحويل الهاتف النقال إلى محفظة نقود، حيث أنها تستخدم في عمليات الدفع المالي عن بعد، وهي ذات الشريحة المستخدمة في البطاقات الجديدة التي طرحتها شركة "فيزا" العالمية من أجل الدفع عن بعد دون الحاجة إلى كلمة المرور أو تمرير البطاقة على جهاز الدفع.
وكانت الصحيفة "ديلي ميل" كشفت مؤخرا أن شركة "آبل" أجرت مباحثات مع كبريات شركات الدفع العالمية، مثل "فيزا" و"ماستر كارد"، من أجل التوصل إلى اتفاقات لإصدار بطاقات دفع وائتمان تكون مخزنة في هواتف "آيفون" دون الحاجة إلى حمل بطاقات بلاستيكية تقليدية من قبل المستخدمين.
وحسب المعلومات التي نشرتها الصحيفة فإن هاتف "آيفون 6" سيضم أسرع لاقط "واي فاي" في العالم، ليتمتع مستخدمو الهاتف بسرعة إنترنت فائقة عبر "واي فاي" تتجاوز السرعات التي توفرها أجهزة الكمبيوتر، فضلاً عن قدرة الهاتف على التقاط شبكات بعيدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي