البولفار يستضيف "موزديف" الرابور الامريكي المدافع عن معتقلي "غوانتانامو"

03 سبتمبر 2014 - 16:35

 وقال محمد المغاري، المعروف بـ”مومو” مؤسس البولفار في تصريح لـ”اليوم24″، أن برمجة الدورة 15 من التظاهرة الفنية ستكون غنية أكثر من السنوات والدورات الماضية. وأكد المتحدث نفسه، ان بولفار هذه السنة، سيستقبل مغني الراب الامريكي “Mos Def” الذي اعلن إسلامه ليصبح اسمه “Yassine Bey” المعروف في العالم بدفاعه عن المعتقلين في غوانتانامو.

واعتبر مومو أن الرابور الأمريكي هو “أكبر اسم في عالم الراب سيتم استضافته على امتداد الـ14 دورة الماضية”. وكجميع الدورات السابقة، ستعرف الدورة مسابقة “الترومبلان” التي ستتميز بمشاركة تسعة فرق “هيب هوب”، وستة فرق “الروك ميتال”، وستة فرق “الفيزيون” للحصول على أحسن مجموعتين موسيقيين.

كما سيعرف البولفار مشاركة، مجموعة “Asian Dub Foundation” الباكستانية والهندية التي تعيش في لندن، إلى جانب حميد القصري وكريم زياد، فيما سيتم تخصيص اليوم الثالث لمحبي الروك والهارد روك بحضور مجموعتين الاولى فرنسية والثانية اسبانية. وستجمع الدورة المقبلة بين “الترونبلان” و”البولفار”، الذي ستحتضنه المجازر القديمة لمدينة الدار البيضاء، كما سيحتضن ملعب التنس “كوك” حفلات المهرجان، إذ ستجرى به حفلة الاختتام، وستستمر لمدة 10 أيام، وذلك ما بين 19و28شتنبر الجاري.

وبالموازاة مع فقرات المهرجان، سيتم تنظيم مجموعة من الورشات والأنشطة، كما ستشهد المدينة القديمة للدار البيضاء نشاط “الصباغة باغة”، إلى جانب عروض المسرح، السيرك وغيرها من الأنشطة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي