ضحى بدران .. أول مغربية تسمح إيطاليا بممارستها مهنة الطب

05 سبتمبر 2014 - 02:09

بعد أقل من أسبوع على حصول الدكتور رجاء غانمي على لقب أفضل طبيبة عربية في العالم ، حصلت مغربية اخرى هي ضحى بدران، المقيمة في إيطاليا على اعتراف من السلطات الطبية للبلاد لتكون أول مغربية لها حق ممارسة مهنة الطب في إيطاليا، تخصص جراحة.

وحصلت المغربية أعلى نقطة وبدرجة امتياز بمعدل 106/110. وبدران هي خريجة جامعة فيرارا الإيطالية، وشقيقة كوثر بدران التي نالت شخصية إيطاليا لسنة 2013، بعد حصولها على لقب أول دكتورة ومحامية مغربية وعربية في القانون الأوروبي والدولي، وأول باحثة ومؤلفة للدليل القانوني لمدونة الأسرة المغربية باللغة الإيطالية المعمول به حاليا بكل المحاكم والمؤسسات الإيطالية. [related_post]

وناقشت الطبيبة ضحى بدران دكتوراة في الطب همت بالأساس فيروس الالتهاب الكبدي A، تحت إشراف البروفيسور “ماورو بيركاميني” الذي صرح بأن ما حققته الفتاة المغربية، يعد مفخرة لإيطاليا والجالية المغربية ككل، لأنه يوجد طبيب واحد فقط من أصل غير ايطالي من بين كل 30 ألف طبيب في ايطاليا.

وجرت المناقشة العلنية لأطروحة نيل الدكتوراه في الطب والجراحة والتي حملت عنوان “المراقبة لوباء فيروس- أ- المسبب للاتهاب الكبد بإيطاليا: الآثار الوبائية والوقائية وإدارة تفشى المرض عام 2013″ للباحثة بدران ضحى أمام لجنة من كبار الدكاترة الإيطاليين المعروفين على المستوى الإيطالي والدولي.

كلمات دلالية

المغرب ايطاليا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ali منذ 7 سنوات

onore per tutto il marocco

التالي