انتخاب المغرب غضوا في مجلس سيدات الأعمال العربيات

06 سبتمبر 2014 - 11:15

انتخب المغرب، يوم الأربعاء، عضوا في المجلس الإداري لمجلس سيدات الأعمال العربيات، خلال أشغال الدورة الخامسة للمجلس (2014 – 2018)، التي انعقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وشهدت أيضا انتخاب كل من الجزائر وسلطنة عمان واليمن وفلسطين أعضاء في الهيئة الإدارية للمجلس. كما أعيد انتخاب الشيخة حصة سعد العبد الله سالم الصباح رئيسة للمجلس للسنوات الأربع المقبلة.
وأكدت السيدة فتيحة عثمان، عضو مجلس سيدات الأعمال العربيات، ورئيسة وفد سيدات الأعمال المغربيات المشاركات في أشغال المجلس، أن انتخاب المغرب عضوا في الهيئة الإدارية للمجلس من شأنه أن يساهم في تعزيز دور المرأة المغربية في مختلف المجالات، خاصة الاجتماعية والاقتصادية منها.
وأشارت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى المبادرات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة المرأة المغربية، ومنها، بالخصوص، إصدار مدونة الأسرة عام 2004، وقانون الجنسية الجديد، الذي أتى بمكتسبات منصفة للمرأة، مذكرة بمختلف المحطات والجهود التي بذلتها المرأة المغربية لنيل حقوقها وترسيخ مكانتها سواء داخل المجتمع أو مؤسسات الدولة في مختلف المجالات.وقد شاركت في أشغال الاجتماع سيدات أعمال من كافة البلدان العربية، فضلا عن خبراء ومستشارين في المجالات الاقتصادية والمالية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي